هذا هو تصنيف ‏الجزائر‬ لاكثر البلدان عرضة للارهاب


أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 7:44 مساءً
هذا هو تصنيف ‏الجزائر‬ لاكثر البلدان عرضة للارهاب

صنفت الجزائر في المركز الـ 34 في أخر تقرير سنوي عن المؤشر العالمي للإرهاب لعام 2015، الصادر عن معهد ابحاث الدولي للاقتصاد والسلام (معهد الاقتصاد والسلام، IEP).

المؤشر تنازلي يصنف البلدان الأكثر عرضة للتهديد الإرهابي، ويستند في المقام الأول على بيانات من مركز البحوث حول الإرهاب في جامعة ماريلاند (الولايات المتحدة الأمريكية)، واحتلت الجزائر المرتبة 34 من 152 بلدا في سنة 2015، ووضعت الجزائر في خانة درجة الثانية من الخطر بمؤشر بأعلى بلد إرهابي،




والملاحظ ان مرتبة الجزائر لا تزال مرتفعا، رغم التراجع الذي سجلته مقارنة بالعام الماضي، حيث احتلت المرتبة الـ 21 حسب نفس التصنيف، ويشير التقرير إلى IEP أن الجزائر لديها ثاني أكبر انخفاض في الوفيات الناجمة عن الإرهاب بين عامي 2013 و 2014، وذلك بانخفاض قدره 92٪. “سبعة وفايات فقط في عام 2014، وقد بلغت الجزائر أدنى مستوى لها حسب مؤشر الإرهاب منذ عام 1993 ” حسب نفس المصدر. في حين احتلت العراق وأفغانستان ونيجيريا، المراتب الثلاثة الاولى وهذا نظرا لحالة الفوضى التي تعيشها والاكثر تضررا من العمليات الارهابية، في حين صنف المعهد سوريا في المرتبة الخامسة، بينما جاءت تونس في المرتبة 47 والولايات المتحدة وفرنسا جاءت تقريب نفس مستوى مع الجزائر، حيث احتلتا المرتبة 35 و36 على التوالي، وللاشارة فان مؤشر الإرهاب العالمي 2015 يأخذ بعين الاعتبار كل بيانات حول الإرهاب.

عن النهار


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.