هذه بعض المحطات الكبرى التي تنتظر الحموشي….


أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 8:48 مساءً
هذه بعض المحطات الكبرى التي تنتظر الحموشي….

لاشك ان الكثير ينتظر ما هي اهم المحطات الاولى للسيد المدير العام للامن الوطني
يجب فهم بلاغ القصر الملكي عند تعيين المدير العام وهو بلاغ جاءت ديباجته دقيقة ويرتكز على ثلاث كلمات حملها البلاغ الى الراي العام الاولى: عصرنة الجهاز والثانية الدعم المالي لرجال الامن والثالثة ان تعيين المدير العام من طرف صاحب الجلالة هو لفترة معينة ولو قمنا بترجمة هذا البلاغ الى اللغة الدارجة او صياغته بالدارجة لرصدنا وخاصة في اطار الحكامة لصاحب الجلالة ان هناك رسائل قوية اثناء تعيين المدير الجديد تضعه لاول مرة امام برنامج محكم وصارم ولعل صاحب الجلالة له تجربة رائدة مع الامن الملكي عندما كان وليا للعهد او في بداية حكمه وبالرجوع الى هذه التجربة سيتضح لنا البعض من خريطة الطريق التي سينهجها المدير العام الجديد واعتقدجازما ان الملاحظة الاولى التي يجب اخذها هي ان التعامل مع المديرية العامة للامن الوطني تختلف مع تدبير ادارة مراقبة التراب الوطني وهذا رهان اخر لشك ان المدير العام الجديد نتمني له التوفيق لانه يملك من الكفاءة والقدرات والاليات مايمكنه من تطبيق اصلاح تقتضيه المرحلة ويستجيب لرهانات المغرب ناهيك أن المدير العام الجديد عطف صاحب الجلالة المباشر عليه يعبد له الطريق لأي مشروع يطرحه .
ينتظر المدير العام الجديد كذلك معالجة انتحارات رجال الأمن و هذا رهان يقتضي شبكة من المعادلات و الترميمات و هي كثيرة و متداخلة فأي انتحار قادم و خاصة في صفوف شرطة الزي فإنه سيربك قليلا البرنامج برمته .
التواصل مع الصحافة و الخروج بمشروع قار يرضي الطرفين أي إكرهات المديرية العامة للأمن الوطني في تجاوبها مع الصحافة .
و لنا عودة …..

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.