هذه حصيلة مراقبة المواد الغذائية من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية خلال شهر رمضان


أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 12:07 مساءً
هذه  حصيلة مراقبة المواد الغذائية  من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  خلال شهر رمضان

شددت المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك 1437 المراقبة الصحية على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا وذلك من أجل حماية صحة المستهلك.
وقد همت المراقبة التي تتم في إطار لجان محلية مختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب، 89000 طن من مختلف المواد الغذائية ذات أصل حيواني او نباتي وأسفرت عن حجز وإتلاف 348 طن من المواد الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك أي ما يعادل 0.4 % من كمية المنتجات المراقبة.
خلال هذه الفترة، قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب 15457 خرجة ميدانية منها 9798 في إطار اللجان الإقليمية، وتم خلالها أخد 809 عينة من المواد الغذائية بهدف القيام بالتحاليل المخبرية وتحرير 99 محضر مخالفة.
وتتكون الكمية المحجوزة والمتلفة أساسا من 132 طن من المنتجات البحرية، 106 طن من اللحوم، 64 طن من مشتقات الحليب، 9,4 طن من التمور والفواكه الجافة، 7,8 طن من منتجات المطاحن و27,8 طن من مواد غذائية أخرى الأكثر استهلاكا.
وتجدر الإشارة الى انه بفضل اليقظة وتعزيز المراقبة قبل واثناء شهر رمضان المبارك 1437، فإن الكمية المحجوزة (أي 348 طن) طيلة هذا الشهر سجلت تراجعا بنسبة 67% مقارنة مع الكمية التي تم حجزها في شهر رمضان من السنة الماضية (1070 طن).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.