هذه حقيقة سحب جواز سفر برلماني الرشيدية الحاج عمر الزعيم


أخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 1:34 مساءً
هذه حقيقة سحب جواز سفر برلماني الرشيدية الحاج عمر الزعيم

توصلت الوطن24، بتكذيب وبيان حقيقة من الحاج عمر الزعيم، رئيس بلدية مولاي علي السريف، حول المقال المنشور بموقع (كود) بعنوان “سحب جواز سفر برلماني الرشيدية “ومنعه من مغادرة المغرب.

ومما جاء في البيان:

فقد استغربت للخبر الكاذب المنشور بالبند العريض بموقعكم (كود) حول “”سحب جواز سفر برلماني الراشيدية عن حزب التقدم والاشتراكية، ورئيس المجلس الحضري لمدينة مولاي علي الشريف بالريصاني، ومنعه من مغادرة المغرب”، وقمنا بالاتصال بالجهات القضائية المعنية للتأكد من الخبر، ليتأكّد لنا أن الخبر لا اساس له من الصحة، بل مجرد أقاويل وفقاعات كاذبة يحاول بها البعض النيل من سمعة رئيس بلدية مولاي علي الشريف.

وإذ أعبر لكم عن استغرابي الشديد لهذه الأكاذيب، ألتمس منكم توضيح مصادركم في شأن هذا الخبر، علما أنه لم يصدر أي قرار يقضي بسحب جواز سفر رئيس البلدية، ومنعه من السفر خارج المغرب، بل الأمر يتعلق بمثول رئيس البلدية أمام قاضي التحقيق في غضون هذا الشهر، تبعا لشكاية كيدية تقدّم بها الرئيس السابق (الذي تمّت إقالته من عضوية المجلس الحضري للبلدية بقرار لوزير الداخلية)، يتهم فيها الرئيس الحالي بتبديد أموال عمومية واختلالات في برنامج التأهيل الحضري للمدينة، وستقول العدالة كلمتها في القضية.

وبهذه المناسبة، أحيطكم علما أن القضية هي مسألة تصفية حسابات بين خصوم سياسيين، الكل في مدينة الريصاني يعرف تفاصيلها، وكان أجدى بموقكم المحترم عدم الزج بنفسه في مسائل سياسوية غير مضبوطة، ونشر أخبار ملفّقة لا أساس لها من الصحة، ضربا لكل مصداقية وخروجا عن الأعراف والأدبيات المتعارف عليها في ميدان الصحافة، مع ما يتبع هذا الأمر الخطير من محاسبة ومتابعة لإجلاء الحقيقة، إضافة إلى فقدان موقعكم المحترم للمضداقية والشفافية المعروفين عنه.

وختاما، أرجو منكم أن تتبيّنوا الحقيقة وتتداركوا الموقف وذلك بتصحيح هذه الوضعية المغلوطة، قبل ممارستنا لحق الردّ باللجوء إلى الوسائل القانونية الجاري بها العمل من أجل تقويم هذا الانزلاق وردّ الاعتبار المادي والمعنوي، وفق ما تقضي به القوانين والمساطر المعمول بها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.