هكذا اسقط رفاق بنكيران شباط من فاس وسيطروا على كل المقاطعات باغلبية


أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 11:51 صباحًا
هكذا اسقط رفاق بنكيران شباط من فاس وسيطروا على كل المقاطعات باغلبية

ضمن حزب العدالة والتنمية، الفوز برئاسة كل مقاطعات فاس الست وجماعتي المشور وسيدي حرازم، لفوزه بأغلبية مريحة في انتخابات أمس(الجمعة)، تعفيه من التنسيق مع أي لون سياسي لتشكيل مجالسها ومجلسي الجماعة الحضرية للمدينة والعمالة، بعدما اكتسح نسبة مهمة من المقاعد، في ظل اندحار حزب الاستقلال في هزيمة مدوية وغير مسبوقة في تاريخ الانتخابات بفاس.
وحاز المصباح بأغلبية مريحة في كل المقاطعات و84 مقعدا بمجلس المدينة، من أصل 97، مقابل 18 لحزب الاستقلال و3 مقاعد للجرار ومقعدين للحركة الشعبية، بالإضافة إلى 13 مقعد من أصل 15 بسيدي حرازم و8 مقاعد من أصل 13 بينها مقعدين للميزان ومقعد للحمامة التي كانت ترأسها قبل التحاق رئيسها بحزب الاستقلال.
وفازت العدالة والتنمية ب22 مقعدا بمقاطعة المدينة القديمة، مقابل 8 مقاعد لحزب الاستقلال ومقعدين لكل من حزبي السنبلة والحمامة. واستحوذت على 25 مقعد بمقاطعة أكدال التي عرفت سقوطا مدويا للبرلماني الحركي عزيز اللبار كما شقيقه المرشحين وكيلي لائحتين بمقاطعتين بالمدينة، مقابل 7 مقاعد للميزان و3 مقاعد للأصالة والمعاصرة.
ولم تحد مقاطعة سايس عن اكتساح المصباح التي فازت ب33 مقعد مقابل 5 مقاعد للميزان، وكذا مقاطعة المرينيين التي حازت فيها 30 مقعدا مقابل 9 مقاعد لحزب الاستقلال، ومقاطعة جنان الورد التي فازت فيها ب24 مقعد مقابل 7 مقاعد لحزب الاستقلال و3 مقاعد للتجمع الوطني للأحرار و4 مقاعد لحزب التجمع الوطني للأحرار.
واكتسح إخوان بنكيران، انتخابات مقاطعة زواغة التي توصف ب”معقل” حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال الذي لم يحز إلا 9 مقاعد اثنان منها لشباط وزوجته، مقابل 30 مقعد للعدالة والتنمية الذي يعتبر “ظاهرة” هذه الانتخابات بمدينة فاس وناحيتها، بعدما أتى على الأخضر واليابس دون أن يخلف سوى الفتات لباقي منافسيه.

المصدر: الجريدة24

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.