هل تواطئ مبديع مع الصديقي وتبادل الأدوار لفرض كاتب عام على مقاصهمما في وزارة الوظيفة العمومية ووزارة التشغيل؟


أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 9:39 صباحًا
هل تواطئ مبديع مع الصديقي وتبادل الأدوار لفرض كاتب عام على مقاصهمما في وزارة الوظيفة العمومية ووزارة التشغيل؟

لازال وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة متمادي في خرق قانون التعيين في المناصب العليا والسامية حيث أقدم على تمكين أحد المتنافسين على منصب الكاتب العام للوزارة أحمد لعمومري بمنصب الكاتب العام بالنيابة لوزارته خلفا لعزالدين الديوري الذي أحيل على التقاعد متم 2014 وهو المنصب الذي لا يوجد الا في مخيلة الوزيرمبدع.

مصادر كشفت أن مبدع تشبث بتعيين لعمومري كاتبا عاما لوزارته بدل منافس آخر تقدم للتباري على المنصب قادما من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث ترأس وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي لجنة التباري يوم 20 مارس 2015 وذلك بطلب من الوزير مبدع علما أن هذا الأخير هو الذي ترأس اللجنة التي اختارت الكاتب العام لوزارة التشغيل والذي لم يكن سوى صديق الصديقي ومدير ديوانه والذي ظفر بمنصب الكاتب العام لوزارة التشغيل دون مشقة.

ذات المصادر كشفت أن الوزيرين معا تبادلا فيما بينهما الأدوار لتمكين المقربين من مناصب المسؤولية وهو ما نفذه عبد السلام الصديقي الذي اقترح اسما وحيدا على رئاسة الحكومة وهو لعمومري لكن رئاسة الحكومة رفضت المقترح لتبقى وزارة مبدع بدون كاتب عام رسمي منذ يناير 2015 إلى الآن لكن بكاتب عام بالنيابة.

في حين عمل المجلس الحكومي على تعيين كتاب عامين لوزارات أخرى بعد واقعة وزارة الوظيفة العمومية صاحبة قانون التعيين في المناصب العليا والسامية.
المصدر: برلمان.كوم


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.