هل حلق «شعر العانة» يؤدي الى أمراض خطيرة؟


أخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 10:08 مساءً
هل حلق «شعر العانة» يؤدي الى أمراض خطيرة؟

النساء الذين يحلقون حول أعضائهن التناسلية معتقدين أن ذلك أكثر صحية، يجعلون أنفسهم في الواقع أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض، وفقا للخبراء، فلا يوقف فقط الشعر الفيروسات والبكتيريا قبل أن تصل إلى الأعضاء التناسلية، لكنه يعمل كوسادة تحمى العضو التناسلى.
وقال الدكتور فانيسا ماكاي، من الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، لصحيفة الاندبندنت: «يوفر شعر العانة حاجزا طبيعيا لابقاء الأمور نظيفة، لتقليل الاتصال مع الفيروسات والبكتيريا، وحماية الجلد العطاء في المنطقة».
وأضاف «وفي الوقت نفسه حماية ضد الأمراض والمشاكل الجلدية، شعر العانة يمنع الجسيمات الغريبة مثل الغبار والبكتيريا المسببة للأمراض من دخول الجسم« شعر العانة يساعد أيضا في السيطرة على الرطوبة في المنطقة مما يقلل من فرص عدوى الخميرة».
ووجدت دراسة أجرتها JAMA متخصصة فى الأمراض الجلدية أيضا، أن المرأة لا تحلق شعر العانة بسبب عرسها فقط ولكن ل «المناسبات الاجتماعية»، وأيضا تندلع الحلاقة عند زيارة أخصائي الرعاية الصحية لأنها «ذاتية واعية عن مظهرها حتى في البيئات الغير الإجتماعية»
مواقع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.