هيومن رايتس ووتش تعتبر أن المغرب “ليس نموذجا للإصلاح”


أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 2:17 مساءً
هيومن رايتس ووتش تعتبر أن المغرب “ليس نموذجا للإصلاح”

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش الأربعاء في تقريرها السنوي للعام 2015 أن المغرب “ليس نموذجا للإصلاح كما يدعي”, لافتة الى أن “تسامح” السلطات مع الأصوات المعارضة في المغرب…. “تضاءل”.

وقالت سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش “ربما لم يشهد المغرب اضطرابات وسفك دماء كما هي الحال في دول أخرى عدة في الشرق الأوسط, ولكنه أيضا ليس نموذجا للإصلاح كما يدعي”.

وتقول الحكومة المغربية إن المغرب “بلد الاستقرار” و”نموذج للإصلاح” السياسي والاقتصادي في المنطقة مقارنة بالاوضاع في بلدان عربية اخرى.

وأضافت المنظمة غير الحكومية المحظورة في المغرب منذ أشهر عدة بسبب خلاف مع الرباط, إن “التسامح مع الأصوات المعارضة في المغرب … قد تضاءل خلال 2015”.

وفي هذا السياق, اوضحت أن السلطات منعت الأنشطة التي نظمتها “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” أكبر منظمة حقوقية مغربية, علما بان عدد هذه الأنشطة فاق التسعين بحسب التقرير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.