واد نون: غضب في صفوف الفنانيين بسبب التمييز والحكرة‎


أخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 7:46 مساءً
واد نون:  غضب في صفوف الفنانيين بسبب التمييز والحكرة‎

كليميم
إجتمع اليوم الجمعة 03 يونيو 2016 فنانو المنطقة لمناقشة الأوضاع التي آلت إليها حالتهم خصوصا مع التجاهل والإقصاء واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الرسمية والمسؤولة مع الثقافة والفن المحليين ، ومازاد من حجم المعاناة طريقة تدبير مهرجان أسبوع الجمل الذي تشرف عليه جمعية أصدرت مؤخرا إعلان تضع فيه شروط بلغة مهينة مستقاة من قاموس الحكرة والتمييز ، والذي يبين بشكل واضح التوجه العام الممنهج الذي يستهدف الإنتقام من الطاقات المحلية في إنتهاك خطير للقيم والمبادئ والعرف والقانون الذي يفرض الإعتناء بالطاقات المحلية ، خصوصا وأننا في منطقة منسية ومستهدفة من قبل لوبيات هدفها إبتلاع خيرات المنطقة ، وتهميش ساكنتها ، فأسبوع الجمل هو أسبوع تراثي هدفه إحياء التراث الوادنوني من خلال تعميم المشاركة المحلية لمختلف الألوان الفنية والغنائية .
غير أن واقع الحال والشروط التي سطرتها الجمعية المشرفة عليه ذهبت في إتجاه آخريبتعد عن الإهتمام بالطاقات المحلية ويزيد من تعميق مأساة الفنان الوادنوني ، ويضع تراث المنطقة في سلة النسيان الطويل والمستمر ، وهذا الأمر يزيد من الإحتقان الإجتماعي الذي تعرفه المنطقة مع تنامي الغضب في صفوف فئات إجتماعية مهمشة وفقيرة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.