واشنطن تمنح تونس معدات عسكرية بقيمة 20 مليون دولار لمكافحة “الارهاب”


أخر تحديث : الخميس 12 مايو 2016 - 8:47 مساءً
واشنطن تمنح تونس معدات عسكرية بقيمة 20 مليون دولار لمكافحة “الارهاب”

منحت واشنطن تونس الخميس معدات عسكرية بقيمة 20 مليون دولار لمساعدة جيشها في مكافحة الارهاب، حسبما اعلن مسؤلون تونسيون واميركيون .

وقال وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني خلال تسلم جزء من هذه المعدات بقاعدة العوينة العسكرية قرب العاصمة ان “وزارة الدفاع تتسلم منظومة كاملة للمراقبة والاستطلاع (على الحدود)، تضم طائرات من نوع مول وسيارات رباعية الدفع من نوع جيب”.

واشار الى “مجهودات الادارة الاميركية لتعزيز قدراتنا في حماية حدودنا البرية والبحرية في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات امنية”.

وتابع ان “هذا التعزيز قد ساهم وسيساهم في تدعيم مجهود وزارة الدفاع الوطني في مكافحة الارهاب والتهريب والتصدي للانشطة غير الشرعية، خدمة لامن المنطقة واستقرارها”.

واكد الحرشاني “نأمل ان نتسلم في أقرب الاوقات الطائرات المختصة في مكافحة الارهاب (…) للقضاء على هذه الآفة”.

وذكر بانه “سبق للقوات المسلحة التونسية ان تسلمت زوارق بحرية لتعزيز اسطولها ووسائل رؤية بالليل خلال العام 2014 وكذلك معدات إنارة ووسائل لمكافحة الألغام خلال 2015”.

من جهتها، اعلنت اماندا ج. دوري نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي المكلفة الشؤون الإفريقية ان “المنظومة (الخاصة بمراقبة الحدود) تقدر قيمتها بـ20 مليون دولار اميركي”.

وقالت ان “طائرات المراقبة ستحسن قدرة تونس على تحديد (مواقع) الارهابيين الذين يحاولون التسلل عبر الحدود” وستمكن بفضل “تكنولوجيا اتصال رقمية متطورة” من ابلاغ قوات برية تتدخل بواسطة سيارات جيب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.