وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تضع الوثائق المؤطرة لامتحانات البكالوريا رهن إشارة المترشحين والمترشحات


أخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 3:26 مساءً
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تضع الوثائق المؤطرة لامتحانات البكالوريا رهن إشارة المترشحين والمترشحات

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنه في إطار مواكبة وتأطير المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2016، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma بكل الوثائق المؤطرة لهذا الاستحقاق التربوي الهام، والتي من شأنها، إضافة إلى مساعدتهم في التهييئ الجيد للاختبارات، من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2016.
وتشمل هذه الوثائق دليل المترشح(ة) لامتحانات البكالوريا؛ ومواضيع الدورات السابقة والإنجازات النموذجية للخمس دورات السابقة، وكذا المعطيات المتعلقة بالتوجيه في مرحلة ما بعد البكالوريا بالإضافة إلى القرار المنظم لامتحانات البكالوريا.
و للاستفادة من هذه الوثائق ، يتعين على المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا، الولوج إلى الـــــبريد الإلكـــــتروني عبر فضاء التلاميذ بالبوابة الإلكترونية للوزارة: www.men.gov.ma ، وتتبع المراحل وإدخال المعطيات التالية:
• العنوان: CodeMASSAR@taalim.ma الرقم الموحد للتلميذ : Code MASSAR
• القن السري: يسلم قن سري أولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من اجل تفعيل الحساب.
هذا ويمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح.
وتجدر الإشارة انه تم وضع عنوان إلكتروني infobac@taalim.ma لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا لسنة 2016.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.