وزارة بلمختار تؤكد إعتقال مسربي مواضيع الإمتحانات في ظرف زمني قياسي


أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 3:16 مساءً
وزارة بلمختار تؤكد إعتقال مسربي مواضيع الإمتحانات في ظرف زمني قياسي

أفادت وزارة التربية الوطنية بأن خلايا التتبع بتنسيق مع السلطات الأمنية المختصة تمكنت في ظرف زمني قياسي ، من تحديد بعض ممن كانوا وراء عملية تصوير المواضيع ونشرها، وتم القبض عليهم وإحالتهم على القضاء.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا، مر بمجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في ظروف عادية ، باستثناء بعض عمليات التشويش التي كانت صفحات التواصل الاجتماعي مسرحا لها، حين تم نشر بعض مواضيع الامتحان لحظات بعد توزيعها على المترشحين.

إلى ذلك أشارت الوزارة إلى أنها “لن تتساهل في تطبيق الإجراءات التي اتخذتها لتأمين امتحانات البكالوريا بالصرامة اللازمة في ظل احترام المساطر والضوابط القانونية،كما تعلن أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة كل من يساهم في التشويش على نفسية التلاميذ والتلميذات”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.