وزيرة النقل البلجيكية تقدم استقالتها على خلفية هجمات مطار بروكسل


أخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2016 - 12:34 مساءً
وزيرة النقل البلجيكية تقدم استقالتها على خلفية هجمات مطار بروكسل

قدمت وزيرة النقل البلجيكية جاكلين جالان استقالتها، الجمعة، بعد اتهامها بالكذب بشأن تقرير الاتحاد الأوروبي الذي انتقد ضعف إجراءات الأمن في مطار بروكسل، قبل فترة طويلة من الهجمات التي وقعت فيه الشهر الماضي.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن متحدث بإسم حزب الحركة الإصلاحية، وهو حزب من تيار الوسط، قوله إن الوثائق التي سُلمت في ساعة متأخرة الخميس، أظهرت أن مكتب جالان أُخطر بتقرير الاتحاد الأوروبي، وقالت عدة وسائل إعلام بلجيكية إن جالان ستعقد مؤتمرا صحفيا.

وكان ميشيل دافع في البداية عن الوزيرة، التي تنتمي إلى حزبه في الحكومة الائتلافية، قائلا إن مكتبها لم يكن على علم بالتقرير الذي تضمن انتقادات، وبعثه مسؤولو الاتحاد الأوروبي قبل عام.

وواجهت بلجيكا انتقادات من حلفائها في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد هجمات بروكسل الدامية نهاية مارس الماضي، على خلفية أسلوب علاجها لمشكلة الإرهاب المتزايد على أراضيها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.