وزير السياحة يدعو المواطنين الى عطل بدون شمس


أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 2:59 مساءً
وزير السياحة  يدعو المواطنين الى عطل بدون شمس

اثار وزير السياحة الروسي اولاغ سافونوف جدلا الاثنين في روسيا حين قال ان الروس ليسوا بحاجة الى عطل في اماكن مشمسة مع تضييق موسكو الرحلات السياحية الى مصر وتركيا.

وقال الوزير في مقابلة مع صحيفة روسيسكايا غازيتا الحكومية “هذه الحاجة الى الشاطىء او مياه البحر الساخنة هي صورة نمطية حديثة اعتمدناها نحن حتى باتت من عاداتنا”.

واضاف الوزير الذي كان اعلن العام الماضي انه يملك منزلين في السيشل بالمحيط الهندي “ان اسلافنا حتى الاكثر ثراء منهم, لم يكونوا يتوجهون جماعات الى الشواطىء” الساخنة في الخارج.

ومع اقبال السياح الروس الكبير على الوجهات المشمسة هربا من شتاء روسيا القارس, فان اثنتين من وجهاتهم المفضلة غابت عن لوحات رحلات المطارات الروسية في اقل من شهر.

ففي بداية تشرين الثاني/نوفمبر امرت السلطات الروسية بوقف الرحلات الجوية الى مصر اثر اعتداء استهدف طائرة روسية فوق سيناء. ومنذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر لم تعد وكالات السفر الروسية تملك الحق في تسيير رحلات الى تركيا لدواع امنية, اثر اسقاط سلاح الجو التركي طائرة روسية على الحدود مع سوريا.

وعلق المعارض الكسي نافالني في مدونته على تصريحات الوزير “من منزله في السيشل ينصح سافونوف الروس بقضاء عطلهم في منازلهم”.

غير ان سافونوف اكد لقناة دوجد التلفزيونية المستقلة انه باع املاكه في السيشل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.