وفاة المغني البريطاني ديفيد بوي عن 69 عاما


أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2016 - 10:08 صباحًا
وفاة المغني البريطاني ديفيد بوي عن 69 عاما

توفي المغني البريطاني ديفيد بوي عن 69 عاما متأثرا بمرض السرطان تاركا وراءه عددا من أنجح أغاني الروك مثل (زيجي ستاردست) و(سبيس اوديتي).

وجاء في بيان على صفحة بوي بموقع فيسبوك أمس الأحد “توفي ديفيد بوي بسلام اليوم وسط عائلته بعد صراع مع السرطان استمر 18 شهرا.”

ولد الفنان الراحل باسم ديفيد جونز في منطقة بريكستون بجنوب لندن وبدأ مشواره الفني مع آلة الساكسفون وعمره 13 عاما. وذاع صيته في أوروبا عام 1969 بأغنية (سبيس اوديتي).

ثم وصل الى العالمية عام 1972 بأغنية (زيجي ستاردست) التي تدور حول نجم لموسيقى البوب له ميول جنسية ازدواجية ارتدى خلال تأديتها ملابس غريبة وصبغ شعره باللون البرتقالي.

وكشف بوي نفسه عن ميوله الجنسية المثلية في مقابلة مع صحيفة ميلودي ميكار عام 1972 .

وقال بعد ذلك بأربع سنوات لمجلة بلاي بوي إن له ميول جنسية مزدوجة لكنه قال في الثمانينات لمجلة رولينج ستون إن الكشف عن ذلك الأمر كان “أكبر خطأ ارتكبه على الإطلاق” وإنه كان يخفي دوما ميله الى الجنس الآخر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.