وفاة الممثل أحمد السنوسي


أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 12:48 مساءً
وفاة الممثل أحمد السنوسي

توفي الممثل التونسي أحمد السنوسي مساء أمس الخميس عن 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية الفنان الراحل في بيان اليوم الجمعة قالت فيه إن السنوسي “يعد من رموز المسرح والسينما في تونس والخارج.”

ولد السنوسي عام 1946 في مدينة السرس التابعة لمحافظة الكاف الواقعة بشمال غرب تونس. بدأ مسيرته الفنية مع فرقة الكاف المسرحية أواخر الستينات من القرن الماضي وقدم معها أعمالا مثل (ثورة الزنج) و(الحلاج) قبل أن ينضم لفرقة المسرح الوطني.

كان أحد المؤسسين الأوائل للدراما التلفزيونية التونسية وقدم مسلسلات من بينها (الدوار) و(الخطاب على الباب) و(أقفاص بلا طيور) و(أولاد البلاد) و(غادة) وغيرها.

وفي السينما قدم العديد من الأفلام مثل (شمس الظلام) و(رسالة من سجنان) و(شمس الضباع) و(الأمير) و(فوسكة) كما شارك في أعمال للسينما العالمية صورت في تونس.

ابتعد عن الأضواء في السنوات القليلة الماضية بسبب المرض وكان اخر ظهور له في الدورة 17 لأيام قرطاج المسرحية في أكتوبر تشرين الأول الماضي والتي كرم فيها مع مجموعة من أبرز المسرحيين التونسيين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.