وفاة 700 مريض سنويا جراء نسيان فوطات و أدوات جراحية داخل أجسامهم


أخر تحديث : السبت 18 أبريل 2015 - 2:13 مساءً
وفاة 700 مريض سنويا جراء نسيان فوطات و أدوات جراحية داخل  أجسامهم

قدرت هيئة ألمانية معنية بحقوق المرضى أن ما بين 600 و700 مريض يتوفون في ألمانيا سنويا جراء نسيان الجراحين لفوط طبية وأدوات جراحية أخرى داخل أجسامهم خلال العمليات.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية، اليوم السبت، عن تقرير لتحالف العمل من أجل سلامة المرضى الألماني أن دراسة علمية أكدت أنه في آلاف الحالات، تترك أشياء غريبة داخل أجسام المرضى خلال العمليات الجراحية ويتم في الحالات غير الخطيرة إزالتها في عملية ثانية.

وقالت رئيسة تحالف العمل من أجل سلامة المرضى هيدفيغ فرانسوا كيتنر، في الاجتماع السنوي للتحالف في برلين، إن هناك “ضرورة كبيرة” لتغيير إجراءات السلامة خلال العمليات الجراحية.

وأضافت كيتنر أن سلامة المرضى غالبا ما تكون أقل أهمية من إبقاء تكاليف تشغيل المستشفى معتدلة، مؤكدة أن ألمانيا بذلت القليل من الجهود لتحديد حجم مثل هذه المشاكل أو معدلات القضاء عليها.

ويسعى تحالف العمل من أجل سلامة المرضى، الذي يضم أطباء وشركات طبية ومستشفيات وعاملين بالتأمين الصحي، إلى فرض المزيد من القواعد الصارمة لتفادي حدوث أضرار غير متعمدة للمرضى في المستشفيات، بما في ذلك عدوى الجراثيم التي تنتشر في عنابر المستشفيات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.