وهبي: مدينة تارودانت تعج بالكفاءات العلمية تنقصها فقط الفرص لإبراز كفاءاتها


أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 12:51 مساءً
وهبي: مدينة تارودانت تعج بالكفاءات العلمية تنقصها فقط الفرص لإبراز كفاءاتها

قال القيادي في الأصالة والمعاصرة عبداللطيف وهبي أن مدينة تارودانت تعج بالطلبة العلميين وبالكفاءات العلمية والأدبية وفي مختلف التخصصات تنقصها فقط الفرص لإبراز كفاءاتها.
وأضاف نائب رئيس مجلس النواب في سؤال شفوي طرحه اليوم الثلاثاء على وزيرة التعليم العالي وتكوين الأطر حول سبب إقصاء أبناء مدينة تارودانت من التسجيل في كلية الطب والصيدلة بأكادير، أن سبب تسجيل ستة أو سبعة طلبة فقط من مدينة تارودانت في كلية الطب بمراكش سنويا راجع إلى ارتفاع نسبة الفقر والهشاشة بالمدينة وليس إلى غياب الكفاءات مطلقا، بل يعود إلى قدرة بعض الأسر فقط على مسايرة التكلفة المالية والاقتصادية لمتابعة الأبناء دراستهم في مدينة مراكش.
من جهة أخرى تساءل وهبي عن سبب إقصاء أبناء مدينة تارودانت من التسجيل في كلية أكادير القريبة من مدينتهم بحوالي 80 كلم وتسجيلهم بمراكش البعيدة بحوالي 240 كلم، موضحا أن عدم السماح لأبناء تارودانت بمتابعة دراستهم بمدينة أكادير فيه عدم احترام الحكومة لخيار الجهوية التي دخلتها بلادنا السنة الماضية.
الجدير بالذكر أنه بعد ضغط كبير من النواب في هذا الاتجاه أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم أمام البرلمانيين عن حق اختيار طلبة تارودانت التسجيل سواء في أكادير أو في مراكش وهو ما عبر بمناسبته النائب عبداللطيف وهبي عن شكره للحكومة لتجاوبها مع مطالب الساكنة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.