يوسف العربي ينقد وجه المنتخب المغربي برأس الاخضر


أخر تحديث : الأحد 27 مارس 2016 - 8:06 صباحًا
يوسف العربي ينقد وجه المنتخب المغربي برأس الاخضر

عبد العزيز خمال

نجح يوسف العربي، مهاجم نادي غرناطة الإسباني لكرة القدم، في تسجيل ثاني أهدافه أمام جزر الرأس الأخضر، ليساهم في قيادة المنتخب الوطني المغربي، للانفراد بصدارة المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقررة في الغابون، مطلع العام 2017، وفي الرصيد تسع نقاط، حيث واصل المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الحصاد الإيجابي الذي تركه بادو الزاكي، في انتظار الحسم في مصير التأهل إلى “الكان”، يوم غد (الثلاثاء)، أمام القروش الزرقاء، بملعب مراكش الكبير، بداية من الساعة الثامنة مساء.
وإذا كان يوسف العربي، قد أحرز هدف التفوق أول أمس (السبت)، بالملعب الوطني ببرايا، عن طريق ضربة جزاء، أقرها الحكم الكاميروني سيدي أليوم نيون، (د26)، رغم المتابعة الدقيقة للحارس فوزينها، الممارس رفقة زيمبرو مولدوفا المحلي، فإنه سجل هدف التعادل أمام الرأس الأخضر، خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى الخاصة بنهائيات “الكان”، التي أقيمت بجنوب إفريقيا، في عهد المدرب رشيد الطاوسي، يوم (الأربعاء) 23 يناير 2013، (د79)، بملعب موزيس مابيدا، علما أن منتخب القروش الزرقاء بادر إلى هز شباك نادر لمياغري، بواسطة لويس كارلوس ألمادا سواريز، (د36).
وتمكن يوسف العربي، من توقيع هدفه الثالث عشر، خلال مباراته الدولية 34 رفقة المنتخب المغربي، ليتصدر قائمة هدافي “أسود الأطلس” في الفترة الحالية، كما يتوفر على ثنائية في تصفيات “الكان” المؤهلة إلى الغابون، مطلع العام المقبل، بدليل أنه سجل الهدف الثاني في شباك ساوتومي وبرينسيب، (د39)، بملعب 12 يوليوز، يوم (السبت) خامس دجنبر الماضي، وهو الموعد الذي انتهى بثلاثية، بإضافة ثنائية نور الدين أمرابط، (د35)، ونبيل درار، (د42)، أما عمر القادوري، فقد منح نقاط التفوق على ليبيا، في افتتاح المشوار القاري، بملعب “أدرار” بأكادير، (د51)، يوم (الجمعة) 12 يونيو المنصرم.
وفي سياق متصل، تألق الحارس منير المحمدي، المحترف بنومانسيا الإسباني، خلال مباراته الدولية 07، أمام جزر الرأس الأخضر، حيث تصدى لكرتين كانتا ستمنحان التفوق للقروش الزرقاء، بالملعب الوطني ببرايا، وليحافظ على نظافة شباكه في تصفيات “الكان” المؤهلة إلى “الكان” بالغابون، علما أنه خاض ثلاث مباريات، ضمن المجموعة السادسة، أي 270 دقيقة، دون أن تهتز شباكه من طرف لاعبي ليبيا، وساوتومي وبرينسيب، والرأس الأخضر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.