يونايتد يسقط برشلونة 3-1 ودي ماريا يتخلف عن اللحاق برفاقه


أخر تحديث : الأحد 26 يوليو 2015 - 8:45 صباحًا
يونايتد يسقط برشلونة 3-1 ودي ماريا يتخلف عن اللحاق برفاقه

– حسم مانشستر يونايتد الانكليزي مواجهته الودية مع برشلونة بطل اسبانيا واوروبا بالفوز عليه 3-1 السبت في سانتا كلارا (كاليفورنيا) ضمن الجولة التحضيرية التي يقوم بها الفريقان في اميركا الشمالية.

ويدين يونايتد بهذا الفوز المعنوي الهام على ملعب “ليفايس ستاديوم” وامام 68416 متفرجا, الى واين روني وجيسي لينغارد والبلجيكي عدنان يانوزاي الذين سجلوا الاهداف الثلاثة في الدقائق 7 و65 و1+,90 فيما كان هدف برشلونة الوحيد من نصيب البرازيلي رافينيا سجله في الدقيقة 90 من المباراة التي شارك فيها جميع لاعبي الفريقين (8 تبديلات لبرشلونة و11 ليونايتد) وغاب عنها نجما برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذان مددا عطلتهما الصيفية بسبب مشاركتهما في كوبا اميركا.

ويمكن القول ان الحظ اسعف يونايتد في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في هذه الجولة (تغلب على اميركا المكسيكي 1-صفر وسان خوسيه اورثكوايكس الاميركي 3-1), لان برشلونة اهدر الكثير من الفرص وكان بامكانه ان يتقدم 2-صفر في الدقائق الاولى من اللقاء لولا تدخل القائم للوقوف في وجه ركلة حرة للاوروغوياني لويس سواريز (4) ثم الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي صد بعد ثوان فقط محاولة لسيرجي روبرتو.

ودفع برشلونة الذي فاز في مباراته الاولى على لوس انجليس غالاكسي 2-1 والذي يلتقي تشلسي الانكليزي الثلاثاء في ماريلاند قبل العودة الى اوروبا للقاء فيورنتينا الايطالي على ملعب الاخير في الثاني من اب/اغسطس المقبل, ثمن اهداره هاتين الفرصتين عندما تمكن روني من وضع يونايتد في المقدمة بكرة رأسية وضعها في مرمى الحارس الالماني مارك اندري تير شتيغن اثر ركلة ركنية من اشلي يونغ.

ومنح هذا الفوز الدفع المعنوي ليونايتد الذي كان ان يسجل هدفا ثانيا عبر يونغ لكن حارس النادي الكاتالوني تألق وانقذ مرماه (28), ثم تدخل الحظ مجددا للوقوف الى جانب الفريق الانكليزي عندما وقف القائم الايمن في وجه تسديدة بعيدة من سواريز (43).

وبعد مرور حوالي ساعة على بداية اللقاء طالب برشلونة بركلة جزاء اثر خطأ من الهولندي دالي بليند على سواريز لكن الحكم واصل بمطالبة اللعب ثم سجل الاوروغوياني هدفا الغي بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 63 قرر مدرب يونايتد لويس فان غال استبدال كامل فريقه وقد اثمر هذا الخيار هدفا ثانيا سجله لينغارد بعد تمريرة من تايلر بلاكيت (65), ثم عاد القائم ليقف مجددا في وجه برشلونة وهذه المرة بصده رأسية منير الحدادي (72).

وتمكن برشلونة في نهاية المطاف من الوصول الى الشباك بفضل رافينيا (90), لكن يانوزاي رد سريعا واعاد الفارق الى هدفين (1+90).

ويختتم يونايتد جولته الاربعاء بمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي الذي يتجه للتعاقد مع لاعب “الشياطين الحمر” الارجنتيني انخل دي ماريا الذي كان من المفترض ان يصل الى كاليفورنيا امس السبت لكنه لم يلحق بالرحلة القادمة الى سان فرانسيسكو بحسب ما اكد فان غال الذي قال: “لقد سمعت بانه لم يكن على الطائرة, ولا يمكنني قول المزيد”.

واشار فان غال الى ان الارجنتيني الاخر ماركوس روخو لم يلحق بالرحلة القادمة الى سان فرانسيسكو لانه يواجه مشكلة في جواز سفره وليس لاي سبب اخر.

وذكر موقع صحيفة “دايلي مايل” قبيل المباراة امام برشلونة ان فان غال اعلم لاعبيه عن التوجه لانضمام دي ماريا الى سان جرمان.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.