يونيليڤر و إيناكتوس المغرب يعطيان إنطلاقة النسخة الثانية لمسابقة المقاولين الإجتماعيين الشباب “تدبير المخلفات وتحسيس المستهلك”


أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 6:01 مساءً
يونيليڤر و إيناكتوس المغرب يعطيان إنطلاقة النسخة الثانية لمسابقة المقاولين الإجتماعيين الشباب “تدبير المخلفات وتحسيس المستهلك”

بعد النجاح الساحق الذي عرفته النسخة الأولى بالمغرب السنة الفارطة، تعود يونيليفر المغرب بنسخة ثانية من مسابقة المقاولين الإجتماعيين الشباب بشراكة مع إيناكتوس المغرب.





تهدف المسابقة إلى تشجيع الشباب المغربي من أجل إيجاد حلول مبدعة لأكبر تحديات التنمية المستدامة، كما تمنح المسابقة فرصة ولوج سلسلة قيم يونيليڤر بالإضافة إلى مساعدة مالية بقيمة 50000 درهم و برنامج تكوين و مواكبة خاصة لمدة ستة أشهر.

تم إعطاء الإنطلاقة الرسمية للمسابقة في العاشر من أكتوبر المنصرم؛ في المرحلة الأولى، سيتم انتقاء 10 مشاريع فقط ليتقدموا بخطوة نحو الجائزة الكبرى. سيشارك المقاولون العشر في دورة تكوينية هدفها تأطير المشاركين و مدهم بالمعارف و التوجيهات الأساسية لتطوير مشاريعهم. بعد هذه المرحلة الثانية من التصفيات، ستتأهل خمس مشاريع فقط للدور النهائي من المسابقة.

تصريح جون فرونسوا إتيين – المدير العام ليونيليڤر المغرب: ” هذه النسخة الثانية من المسابقة تتميز عن سابقتها حيث أن المقاوليين الشباب مدعوون لإيجاد حلول مستدامة لإشكاليات لها ارتباط بمؤسستنا، و التي تتجلى في “تدبير مخلفات البلاستيك بعد استعمالها من طرف المستهلك و كذا الحكامة في استهلاك منتوجاتنا من طرف زبنائنا”.





نسخة ثانية بمقاربة عالمية: الأهداف العالمية للأمم المتحدة
في 25 شتنبر 2015، تعهد رواد من مختلف بقاع العالم للعمل على تحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة. تسعى هذه الأهداف الطموحة للقضاء على الفقر المدقع و التغير المناخي، لتعزيزمكانة المرأة، لضمان حصول الجميع على المياه والحد من المجاعة في أفق 2030. بتحقيق هته الأهداف، سيتم ضمان صحة، سلامة ومستقبل العالم وجميع مكوناته.

هذه النسخة الثانية من جائزة المقاولين الإجتماعيين الشباب تندرج ضمن أربعة من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة:
• بناء بنية تحتية مرنة، وتشجيع التصنيع المستدام الذي يعود بالفائدة على الجميع و كذا تشجيع الابتكار؛
• التأكد من أن المدن والمستوطنات البشرية مفتوحة للجميع، آمنة، مرنة ومستدامة؛

• إنشاء منهجيات إستهلاك وإنتاج مستدامة؛
• تعزيز القدرة على تنفيذ شراكة عالمية من أجل التنمية المستدامة وتنشيطها.

و ستتمحور هذه النسخة حول ثلاث إشكاليات أساسية:
• إعادة تدوير أكياس الشامبو يونيليڤر المستعملة؛
• إعادة تدوير قنينات البلاستيك لمنتجات يونيليڤر؛
• تحسيس المستهلك حول الطرق الأنجع لاستعمال منتجات يونيليڤر و بطريقة مستدامة


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.