swiss replica watches
اعتقال شقيقة المدون رائف بدوي في السعودية – سياسي

اعتقال شقيقة المدون رائف بدوي في السعودية

نددت منظمة العفو الدولية الثلاثاء باعتقال الرياض شقيقة المدون السعودي رائف بدوي الذي يقضي في المملكة عقوبة السجن لمدة 10 سنوات والجلد الف جلدة بتهمة الاساءة للاسلام, معتبرة ان اعتقالها هو “تراجع جديد وخطير لحقوق الانسان” في هذا البلد.

وقالت المنظمة على موقعها الالكتروني ان سمر بدوي اعتقلت صباح الثلاثاء في جدة مع ابنتها البالغة من العمر عامين وقد استجوبتها الشرطة لمدة اربع ساعات ثم احالتها الى سجن الظهران.

وبحسب انصاف حيدر, زوجة رائف بدوي, فان سمر “اعتقلت بتهمة تشغيل حساب شقيقها رائف على تويتر”. وكان حكم على الناشط في حقوق الانسان بالسجن لمدة 15 عاما.

واوضحت انصاف التي تعيش في كيبيك مع اولادها الثلاثة وهم بنتان وصبي, في تغريدة على حسابها في موقع تويتر ان “سمر بدوي نقلت الى السجن المركزي في الظهران حيث يسجن رائف بدوي ووليد عبد الخير”.

وقال فيليب لوثر المكلف شؤون الشرق الاوسط في منظمة العفو الدولية ان اعتقال سمر هو “تراجع جديد وخطير لحقوق الانسان في السعودية ويظهر عزم السلطات على شن حملة لا هوادة فيها لتخويف ومضايقة المدافعين عن حقوق الانسان لارغامهم على الصمت”.

وبحسب المنظمة, فان سمر بدوي ستمثل الاربعاء امام القضاء. ويحظر عليها مغادرة البلاد منذ كانون الاول/ديسمبر 2014 بقرار صادر عن وزارة الداخلية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*