swiss replica watches
ابتكار طائرة بلجيكية دون طيار تجمع بين الهليكوبتر والطائرة العادية – سياسي

ابتكار طائرة بلجيكية دون طيار تجمع بين الهليكوبتر والطائرة العادية

ابتكر باحثون في بلجيكا نموذجا أوليا لطائرة دون طيار يقولون إنها تنافس مثيلاتها التي ابتكرتها شركتا أمازون وجوجل.

يقول الفريق البحثي بجامعة ليوفن الذي ابتكر الطائرة (فيرتيكول 2) إنها تشبه طائرة بأربعة محركات من حيث الاقلاع والهبوط رأسيا إلى جانب قدرتها على الطيران بسرعة الطائرات التقليدية وقطع مسافات طويلة.

وأضافوا انهم زودوها بجناحين إلى جانب المحركات الأربعة لتمكينها من التحليق في الهواء وقطع المسافات الطويلة على نحو يقلل من الطاقة اللازمة للطيران بسرعات عالية.

وقال بارت ثيز كبير الباحثين لرويترز إن المزج بين تقنيات الطائرة العادية وتلك الهليكوبتر فتح الباب على مصراعيه أمام تصنيع طائرات دون طيار للشحن والنقل في المستقبل.

وقال “صنعنا طائرة تجمع بين استخدام كفاءة طيران الطائرة التقليدية وامكانات الاقلاع رأسيا والهبوط مثل الطائرة الهليكوبتر أو ذات المحركات الأربعة. لذا فقد أضفنا الجناحين والتصميم الانسيابي الشكل لتطير أسرع وتقطع مسافات أطول”.

تقلع هذه الطائرة رأسيا وتهبط بنفس الطريقة بالاستعانة بالمحركات الأربعة وفور بلوغها الارتفاع المطلوب يبدأ تشغيل الأجهزة الآلية للتحكم في الطيران لتسيير الطائرة وعن طريق استخدام النظام العالمي لرصد المواقع يمكنها الوصول الى وجهتها النهائية بسرعة وبأقل قدر ممكن من الطاقة بالمقارنة بشبيهاتها.

وبمجرد الاقتراب من موقع الهبوط تستخدم الطائرة نماذج التحليق حيث تبدأ الأجهزة الالكترونية على متنها في تحديد نقطة الهبوط ومن ثم تقليل الارتفاع آليا. وقطعت الطائرة في الاختبارات التمهيدية مسافة 30 كيلومترا محملة بشحنة تزن كيلوجراما واحدا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*