swiss replica watches
السلطات الصينية تؤكد أنها ستقدم لقاحات فيروس كورونا مجانا لمواطنيها – سياسي

السلطات الصينية تؤكد أنها ستقدم لقاحات فيروس كورونا مجانا لمواطنيها

أكدت السلطات الصينية، اليوم السبت 09 يناير، أنها ستقدم اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 مجانا لمواطينها بمجرد أن تكون متاحة للجمهور.

وقال نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، تسنغ يي شين، خلال لقاء صحفي، إن “تكلفة التطعيم ضد كوفيد-19، بما في ذلك ثمن اللقاحات ورسوم التطعيم، سيتم تغطيتها من قبل صندوق التأمين الطبي والتمويل الحكومي، وليس من قبل الأفراد”.

وأكد أن “الحكومة يمكنها توفير اللقاحات مجانا للأفراد رغم تكاليف التصنيع والنقل”، مضيفا أنه “لا ينبغي أن يدفع شعبنا سنتا واحدا مقابل اللقاح”.

ووافقت الصين في أواخر دجنبر على أول لقاحاتها للاستخدام العام.

وتم بالفعل إعطاء 3 لقاحات لمجموعات محدودة معرضة لخطر الإصابة بالعدوى، بمن فيهم العاملون في المجال الطبي، من خلال برنامج “الاستخدام الطارئ” للقاحات.

ووسعت الصين نظام التطعيم في منتصف دجنبر ليشمل المزيد من المجموعات الرئيسية مثل العاملين في قطاعي الغذاء والنقل العام في محاولة لوقف عودة ظهور الفيروس في فصلي الشتاء والربيع.

وحسب نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، فقد تم تقديم أكثر من 9 ملايين جرعة من لقاحات كوفيد-19 في الصين لفائدة هؤلاء الأفراد .

وأوضح تسنغ أنه بدءا من 15 ديسمبر، أطلقت الصين رسميا برنامج التطعيم ضد كوفيد-19 لفترة الشتاء-الربيع الحالية الذي يستهدف عددا من المجموعات الرئيسية، بما في ذلك أولئك الذين يتعاملون مع منتجات السلسلة الباردة المستوردة وموظفو الجمارك والعاملون الطبيون والعاملون في قطاع النقل العام وقطاع الأطعمة الطازجة.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*