swiss replica watches
هل يترشح بايدن لولاية رئاسية ثانية؟ – سياسي

هل يترشح بايدن لولاية رئاسية ثانية؟

 أ ف ب)

غادر جو بايدن واشنطن الثلاثاء تاركا خلفه عاصفة ثلجية تعيث خرابا في شمال الولايات المتحدة لإمضاء عطلة في الكاريبي حيث سيبتّ في قرار جدّ مرتقب للعام 2023… هل يترشّح للانتخابات الرئاسية في 2024؟

تعرض بايدن لانتقادات لاذعة الثلاثاء على قناة “فوكس نيوز” المحافظة لأنه يتطلع “للاستمتاع بوقته، في حين أن الأميركيين يواجهون عاصفة ثلجية أودت بحياة 50 شخصا على الأقلّ.

توجّه الرئيس إلى جزر فيرجن الأميركية لإمضاء إجازة على الشاطئ في ختام سنة حافلة بالأحداث.

من الممكن أن تكون الأشهر الأخيرة عزّزت قناعة الرجل الذي بلغ عامه الثمانين مؤخرا في البقاء أربع سنوات إضافية في البيت الأبيض.

فقد شهد النصف الأوّل من ولايته الرئاسية ذروة جائحة كوفيد-19 ثمّ اشتداد حدّتها وانسحابا مذلّا من أفغانستان وتضخّما بلغ أعلى مستوياته في 40 عاما، فضلا عن تداعيات محاولات سلفه دونالد ترامب قلب النظام الديموقراطي الأميركي.

وفي العام 2022، حدّ حزبه من الأضرار، حتّى أنه كسب مقاعد في انتخابات منتصف الولاية قبل اعتماد قانون يحمي زواج المثليين في كانون الأول/ديسمبر. أما أسعار الوقود في المحطات، فهي عادت إلى مستوياتها العادية تقريبا بعدما شهدت ارتفاعا شديدا.

وعلى الصعيد الدولي، أدّى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تشكّل تحالف بقيادة الولايات المتحدة ما زال متماسك الأركان بعد أكثر من عشرة أشهر. وأخيرا في سياق المنافسة المحتدمة مع بكين، جدّدت واشنطن التزامها إزاء حلفائها الآسيويين.

وفي المقابل، يشهد الجمهوريون في الكونغرس نوعا من التخبّط في وقت يستعدّون لاستعادة السيطرة على مجلس النواب في كانون الثاني/يناير من جهة، ويواجه دونالد ترامب الذي ما زال الوجه الأبرز في الحزب مشاكل قضائية متعدّدة من جهة أخرى.

وليس من المستغرب إذن أن يحدو التفاؤل جو بايدن بحسب ما بان في مقال نُشر على موقع ياهو نيوز الإخباري قبيل عيد الميلاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*