اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 4:04 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 5:15 مساءً

إليكم…..دراسة علمية تدحض أشهر أساطير حول ممارسة الجنس

قالت دراسة بريطانية حديثة أجرتها مجموعة من العلماء المتخصصين معظم الأساطير التي نسجت حول الجنس، والتي اعتقد البعض صحتها، حيث اتضح أن معظم تلك الأساطير ليس لها أساس من الصحة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” التي نشرت نتائج الدراسة إن الجميع سيندهش لمعرفة النتائج القاطعة بعد دراسة بعض المعلومات الخاطئة عن القدرة الجنسية التي لا تستند لدليل علمي، حيث فندت الدراسة 10 أساطير أساسية حول الجنس وأكدت عدم صحتها تماماً:

القدم الكبيرة تدل على كبر حجم العضو الذكري:

أكدت الدراسة أنه لا علاقة بين حجم العضو الذكري وحجم الأقدام أو الأيدي أو الأنف، مستندة إلى دراسة أخرى أجريت في كندا على 63 رجلاً أكدت على وجود علاقة ضعيفة بين حجم العضو الذكري وحجم الحذاء، وخلصت الدراسة إلى أنك يمكنك النظر إلى حجم قدم الرجل حيثما شئت ولكنك لن تخرج منها إلا بمقاس حذائه.

ذروة فحول الرجل 18 سنة والمرأة 28 سنة:

أكدت الدراسة عدم صحة تلك الأسطورة العارية من أي سند علمي، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بجينات وراثية وقدرات متفاوتة، وأن الرجل الذي يستطيع أن يعاشر رفيقته أربع أو خمس مرات في الأسبوع خلال سن العشرينيات يمكنه فعل ذلك أيضاً في الأربعينيات.

الجنس يساعد على فقدان الوزن:

الجنس لا علاقة له بالوزن، حيث الأمر يتوقف على نوعية وكمية الطعام التي يتناولها المرء قبل أو بعد الممارسة، فضلاً عن أن عدد السعرات الحرارية المفقودة أثناء الممارسة الجنسية تتراوح بين 25-125 سعرة، وهو عدد لا يذكر.

الرجال يفكرون في الجنس كل 7 ثواني:

القول بأن الرجل يفكر في الجنس كل 7 ثواني معناه أنه يفكر فيه 6 آلاف مرة يومياً أي أكثر من المرات التي يتنفس فيها، وهذا الكلام غير علمي، وعلى الرغم من ذلك فإن الرجال يفكرون بالجنس أكثر من النساء وفقاً لدراسة مقارنة أجريت حول هذا الموضوع في عام 1994، والتي أكدت أن الرجال يفكرون في الجنس عدة مرات في اليوم مقارنة بالنساء، إلا أن الدراسة كشفت أن نصف الرجال لا يفكرون في الجنس يومياً.

المحار ممتلئ بالفوسفور:

الأسطورة اليونانية تقول إن المحار مثير للشهوة الجنسية لأن أفروديت إلهة الحب نشأت على قذيفة محار، والشائعات تقول إن كازانوفا كان يأكل 50 قطعة محار في كل صباح كوقود لمغامراته الجنسية الجنونية، إلا أن ثمة دراسة لم تثبت أن المحار له أي تأثير جنسي أساساً، مقارنة بالشيكولاته التي لها تأثير سحري لما تحويه من منشطات، فضلاً عن خفضها لضغط الدم والوظائف الداخلية الأخرى المساعدة على التنشيط الجنسي.

الجنس سيء لمرضى القلب:

الكثير يسمعون عن قصص الرعب حول أناس يموتون بأزمات قلبية أثناء ممارسة الجنس وأن أصحاب التاريخ الطبي المقترن بأمراض القلب يخافون من ممارسة الجنس بسبب خطورته على قلبهم، إلا أن تلك الترهات ليست لها أساس من الصحة، وقد كشفت الدراسات التي أجريت على مرضى القلب أن حالات وفاة مرضى القلب غير المصابين بأمراض السكر ولا يدخنون بسبب ممارسة الجنس هي واحد في المليون.

الحبوب المنشطة تزيد من الدهون:

المعروف أن كل الأدوية لها تأثيرات جانبية ولكن أسطورة أن المنشطات الجنسية تسبب زيادة الوزن ليس لها أساس من الصحة، صحيح أن الحبوب في الماضي كانت تحتوي على مستويات عالية من الاستروجين والبروجستين التي تسبب زيادة الوزن، إلا أن تطويرها جعلها تحتوي على كميات أقل من الهرمونات وهو ما أكدته الدراسات الحديثة.

الخصيتان تضعفان مع تقدم العمر:

كشفت الدراسة أن التطورات الفسيولوجية بجسم الإنسان تتغير مع تقدم العمر، مشيرة إلى أن حجم الخصيتين يقل فعلاً مع التقدم في العمر إلا أنه لا يوجد أي دليل على قلة كفائتها، حيث أن التغير يكون شكلياً وليس وظيفياً.

الجنس قبل ممارسة الرياضة سيء:

الكثير من الرياضيين يقولون إنه لا يجب ممارسة الجنس في الليلة السابقة للمباريات لأنهمن سيفقدون قوتهم وتركيزهم وأدائهم، لكن الحقيقة العلمية بشأن ما يحدث للجسم أثناء وبعد ممارسة الجنس تؤكد أن الرياضيين سيكون أدائهم أفضل في حال ممارسة الجنس، فقد كشفت إحدى الدراسات أن الرجل الذي يمارس الجنس في الليل قبل حدث رياضي كانت لديه معدلات عالمية من هرمون تستوستيرون في اليوم التالي أكثر من الرجل الذي لم يمارس الجنس، كما أن الجنس ليس له أي تأثير على عضلات القدم وقوة القبضة وسرعة رد الفعل والمرونة.

القيام بالأعمال المنزلية يطيل حياة الرجل الجنسية:

هذا الكلام غير صحيح من الناحية العلمية، ولكن ربما من الناحية النفسية قد يكون له تأثير ومؤشر لسعادة الرجل بحياته الزوجية وعلاقته مع شريكته في المنزل، حيث أن الرضاء عن الزواج يعزز قدرة الرجل الجنسية.
ارم

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.