اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:23 مساءً
أخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:54 مساءً

الاف الاكراد يتظاهرون ضد اردوغان في المانيا

تظاهر الاف الاكراد السبت في كولونيا رفضا لسياسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد توقيف مسؤولين سياسيين موالين للاكراد في تركيا.

وجمعت التظاهرة الهادئة نحو 6500 شخص بحسب ما افادت الشرطة وكالة فرانس برس، وهو عدد ادنى من توقعات المنظمين الذين راهنوا على مشاركة ما بين عشرة الاف و15 الف شخص.

وحمل بعض المتظاهرين لافتات مؤيدة لحزب الشعوب الديموقراطي المؤيد للاكراد والذي اوقف مسؤولون فيه ونواب ليل الخميس الجمعة.

وتعبيرا عن تضامنهم، رفع اخرون صورا للمسؤولين الموقوفين وخصوصا رئيس الحزب صلاح الدين دميرتاش.

واثارت هذه التوقيفات غضبا في اوروبا، علما بان السلطات التركية تواصل قمع المعارضين لها منذ محاولة الانقلاب في تموز/يوليو.

واعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير الجمعة انه استدعى القائم بالاعمال التركي في المانيا.

وتؤوي المانيا اكبر جالية تركية في العالم واكبر جالية كردية في اوروبا تضم نحو مليون شخص.

والسبت، قال غوكاي سوفو اوغلو رئيس الجالية التركية في المانيا في مقابلة مع شبكة اخبارية نقلتها وكالة الانباء الالمانية ان “اردوغان يسعى بالقوة الى مفاقمة الوضع في تركيا، ما سيكون له ايضا تداعيات سيئة على الحياة في المانيا”.

وتوقع سوفو اوغلو تنظيم تجمعات عدة في المدن الالمانية داعيا الى ضبط النفس.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.