اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 8:36 مساءً
أخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 5:19 مساءً

الانتخابات الفرنسية: صراع بين جوبي وفيون وساركوزي

كتبت صحيفة (لوفيغارو) ان الحملة الرسمية انتهت الجمعة في منتصف الليل بالنسبة للمرشحين الثلاثة ، فيما تظل اللعبة مفتوحة جدا بين الوزيرين الاولين الان جوبي وفرانسوا فيون فضلا عن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

واضافت الصحيفة ان اقدم وافضل سيناريو يتمثل في دور ثان يتواجه فيه الوزير الاول السابق ألان جوبي الذي ارتفعت شعبيته منذ اشهر والرئيس السابق للجمهورية الذي استأنف نشاطه السياسي على رأس الحزب من اجل العودة الى الايليزي.

واضافت الصحيفة انه منذ دخولهما الحملة الانتخابية يستعد الطرفان لهذا الدور الثاني الذي سيشهد مواجهة بين بطل “الهوية السعيدة” وصاحب “الاغلبية الصامتة” مشيرة الى احتمال حصول مفاجأة تتمثل في مناظرة بين جوبي وفيون، وهي فرضية لم يكن احد يتوقعها منذ اكثر من 15 سنة ما دام الفرق واسع بين الجانبين.

من جهتها اشارت صحيفة (ليبراسيون) انه على الورق، تتوفر كل الشروط لمشاركة هامة في الانتخابات التمهيدية الاحد، مبرزة في المجموع هناك 10280 مكتب تصويت ستستقبل انطلاقا من الساعة الثامنة الى غاية الساعة السابعة.

في نفس الموضوع كتبت صحيفة (لوسوار) البلجيكية أنه على الرغم من أن المنافسة بين المرشحين لم تكن في المستوى المطلوب، فإنها كانت ذات مصداقية.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.