اليوم الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:58 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 8:51 صباحًا

البنك الدولي :التدهور البيئي يكبد المغرب خسائر بقيمة 33 مليار درهم

دق البنك الدولي، مؤخرا، ناقوس الخطر بخصوص كلفة التدهور البيئي بالمغرب، التي قدرها بحوالي 33 مليار درهم خلال سنة 2014، وهو ما يعادل 3.52 في المائة من الناتج الداخلي الخام للمملكة، وذلك بفعل الإشكاليات المتعلقة بارتفاع وتيرة تلوث المياه والهواء، التي يبدو أن نتائجها ستكون وخيمة على المغرب خلال العقود المقبلة.
وكشف تقرير البنك الدولي الذي قدمه، مؤخرا، بقمة المناخ “كوب22” بمراكش، أن كلفة التدهور البيئي خلال سنة 2014 تقدر بـ450 درهما لكل مواطن، مقابل 590 درهما سنة 2000، مشيرا إلى أن تلوث الماء يتسبب في هذه الكلفة بـ1,3 في المائة من الناتج الداخلي الخام، وتلوث الهواء بـ1,1 في المائة، والأراضي بـ0,5 في المائة، والنفايات بـ0,4 في المائة، والمناطق الساحلية بـ0,3 في المائة.
المساء

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.