اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:25 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 5:11 مساءً

الحرمان من النوم يسبب زيادة الوزن

كشف علماء أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم ليلا من المرجح أن يتناولون كميات أكثر من الطعام خلال النهار.
واكتشف باحثون بريطانيون أن الحرمان من النوم يمكن أن يرتبط بتناول 385 من السعرات الحرارية الاضافية يوميا وهو ما يكفي لاكتساب مزيد من الوزن لان الناس يأكلون طعاما أكثر دهونا وبروتينات.
وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أنه على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص يقضون المزيد من الوقت وهم مستيقظون إلا انهم لا يمارسون المزيد من النشاط البدني أكثر من الأشخاص الذين ينامون طوال ساعات الليل ولا تحرق أجسامهم المزيد من السعرات الحرارية.
وأضاف الباحثون بكلية كينجز لندن إلى أن الحصول على قدر ضئيل من النوم يؤثر على هرمونات الجسم وهو ما يعني أن الأشخاص يصبحوا بحاجة إلى تناول المزيد من الطعام ليشعروا بالشبع.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.