اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:25 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 9:00 صباحًا

الحضور المتزايد للمغرب في إفريقيا يخلط أوراق الجزائر والبوليساريو

يبدو أن الحضور المغربي المتزايد في الساحة الإفريقية خلط أوراق الجزائر وجبهة البوليساريو، خصوصا بعد التغييرات التي عرفتها مواقف بلدان ظلت الجزائر تصنفها في معسكرها، حيث أشار مراقبون إلى أن الدبلوماسية الجزائرية لم تستطع استيعاب التغيرات الكبيرة الأخيرة في مواقف عدد من البلدان الإفريقية ودعمها للمغرب. وذهبت المصادر ذاتها إلى أن الجولات الأخيرة، التي قادت جلالة الملك محمد السادس، إلى العديد من الدول الإفريقية، أصابت النظام الجزائري بالسعار، بعد خروج عدد من مسؤولي هذه الدول بمواقف إيجابية وداعمة لعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.
صحف

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.