اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:23 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:44 صباحًا

المجلس الأعلى للتربة والتعليم يرسم صورة قاتمة عن العنف والتحرش في المدرسة

كشف تقرير للمجلس الأعلى للتربية والتعليم حول التربية على القيم في المدرسة المغربية أن الهوة تزداد اتساعا بين الخطاب السائد رسميا حول القيم والحقوق والواجبات وبين الممارسة الفعلية و”يشهد على ذلك استفحال السلوكات المخلة بالقيم داخل المدرسة وفي محيطها” حسب مشروع التقرير. وأضاف أن “غياب أي خيار بديل لتدبير العنف يجعل المدرسين والإدارة يواجهون صعوبات كبرى في تدبير الفراغ المتولد عن منع العقاب الجسدي، علاوة على عدم تكوينهم لتدبير هذه الوضعية الجديدة التي كانت تعالج سابقا بالنزعة التسلطية والعنف الجسدي”.
صحف

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.