اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 12:07 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:28 صباحًا

المندوبية السامية للتخطيط: ارتفاع أسعار صناعة الملابس والنسيج

قالت مذكرة إخبـارية للمندوبية السامية للتخطيط حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر أكتوبر 2016 توصلت به” سياسي” ان الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” ارتفاعا ب 0,2% خلال شهر أكتوبر 2016 مقارنة مع شهر شتنبر 2016. وقد نتج هذا الارتفاع بالخصوص عن :

• ارتفاع الأسعار في “الصناعة الكيماوية” ب1,6% وفي “صناعة الملابس” ب 0,5% وفي “صناعة النسيج” ب 0,3%.
• تراجع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” ب0,2% وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” ب 0,8%؛

أما فيما يخص الارقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”انتاج وتوزيع الكهرباء” و”انتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر أكتوبر 2016.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.