اليوم الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:59 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 9:21 صباحًا

بعد الخطاب الملكي..قيادي مثير للجدل في البام يقترح حكومة من 13 وزيرا + لائحة الوزارات المقترحة

قال القيادي في حزب الاصالة والمعاصرة، اليساري المثير للجدل في خرجاته الدكتور المصطفى المريزق في تدوينة فيسبوكية له يوم الاثنين، انه و على ضوء #الخطاب_الملكي #الحكومة، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، أعتقد أننا اليوم- وأكثر من أي وقت مضى- في حاجة إلى وزراء الكفاءة وإلى وزارات المردودية والانتاجية.
واضاف المريزق” وربما لن نحتاج إلا 13 وزارة أو أقل، وإلغاء الوزراء المنتدبون الذين غالبا ما يتم إستوزارهم لإرضاء الخواطر وتلبية رغبات المحسوبية والزبونية ضدا على المصلحة العليا للوطن والشعب، وضدا على تطلعات وانتظارات المواطنات والمواطنين، وخاصة أولائك الذين لا حول ولا قوة لهم. من دون أن ننسى العمل على إنتاج برنامج حكومي مشترك بين الأحزاب المكونة للتحالف الحكومي، يكون برنامج وطني وطموح قادر على رفع التحديات وجعل مغرب الغد مغرب من دون أمية، مغرب المساواة والكرامة، ومغرب الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، مغرب التنمية والاستثمار، ومغرب العدالة الترابية بين الجهات، ومغرب الصداقة والسلم والأمن والتعاون بين دول شقيقة وصديقة.
أما الوزارات التي أعتقد أنها كافية جدا هي:
1+ وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي والتكوين المهني
2+ وزارة الصحة العمومية
3+ وزارة الخارجية والعلاقات الدولية والتعاون
4+ وزارة الداخلية وإعداد التراب
5+ وزارة العدل ومحاربة الفساد
6+ وزارة الصناعة والتجارة والفلاحة والصيد البحري
7+ وزارة الطاقة والمعادن والبيئة والتنمية المستديمة
8+ وزارة الشغل والشؤون الاجتماعية والهجرة
9+ وزارة الاقتصاد والمالية والأملاك العقارية
10+ وزارة التجهيز والنقل والإسكان
11+ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
12+ وزارة الشباب والرياضة والنهوض بقيم المواطنة
13+ وزارة الثقافة والاتصال والمحافظة على التراث

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.