اليوم الأحد 4 ديسمبر 2016 - 3:54 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 8:18 صباحًا

تلاميذ المغرب الأضعف في الرياضيات

كشفت الدراسة الدولية للتوجهات في تدريس الرياضيات والعلوم، التي قدم نتائجها، الثلاثاء الماضي، محمد الساسي مدير المركز الوطني لتقويم الامتحان والتوجيه، خلال لقاء صحفي، معطيات صادمة حول واقع مستوى التلاميذ المغاربة، في كل من مادتي الرياضيات والعلوم جعلت المغرب في ذيل ترتيب الدول التي همتها الدراسة والبالغ عددها 49 دولة. وأوضح الساسي أن المغرب احتل الرتبة 47 من أصل 49 دولة السنة الماضية، بسبب مستوى تلاميذ التعليم الابتدائي والرتبة 36 من أصل 39 دولة بسبب مستوى تلاميذ الثانوي التأهيلي في مادة الرياضيات، وهي رتبة لا تختلف كثيرا عن تلك التي حصدها المغرب في مادة العلوم.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.