اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:24 صباحًا
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 9:44 مساءً

تيزنيت: الغياب المتكرر للأساتذة يخرج ساكنة آيت واحسون للإحتجاج والتصعيد +فيديو

نظمت ساكنة دوار آيت واحسون بجماعة بونعمان اقليم تيزنيت وقفة إحتجاجية يوم أمس الجمعة تنديدا بالغياب المتكرر لأحد الأساتذة وتقصير أستاذ آخر في أداء واجبه مما يهدد مردودية تلاميذ المؤسسة ويقض مضجع أباء وأولياء التلاميذ.

الساكنة وعلى حد تصريحاتها أكدت أن المشكل قائم منذ سنة 2014 مع أحد الأساتذة الذي ما فتئ يقدم شهادات طبية للإدارة لتبرير غيابه ليتضاعف الضرر بعد دخوله غمار المجلس الجماعي لتيزنيت كعضو في حين أن الأستاذ الآخر يفضل الإعتكاف بالسكن الوظيفي للمؤسسة غارقا في النوم تاركا تلاميذ فصله بدون تعليم ولا تحصيل معرفي.

الوضع المزري للمؤسسة جعل الساكنة تراسل كل من مديرها، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، قائد جماعة بونعمان، عامل اقليم تيزنيت، لكن كل تلك الشكايات على حد تعبير أحد الآباء لم يكن لها أي وقع ولم تعطى لها الأهمية التي تستحق بل وصل الحد بالمدير الإقليمي إلى توجيه الساكنة إلى الإحتجاج أمام جماعة تيزنيت بدل مديرية التعليم بحجة أن الأستاذ المعني يمارس مهامه هناك والجماعة هي من تتحمل المسؤولية وليس المديرية.

آباء وأولياء التلاميذ استغربوا بشدة من موقف المدير الإقليمي في وقت كانوا ينتظرون منه أن يجد حلا لهذا الملف الشائك باعتباره المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم، ومن جهة أخرى رفع المحتجون شعارات قوية من قبيل “هذا عيب هذا عار تروانغ في خطر” فيما طالب آخرون برحيل الأستاذين المعنيين مؤكدين على أن التصعيد آت لا محالة في حالة استمرار الوضع على ما هو.

هذا وأكد البعض من المشاركين في الوقفة للموقع أن العديد من الجهات مارست عليهم ضغوطات كبيرة لحثهم على عدم القيام بهذا الشكل النضالي يتقدمها البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ابراهيم بوغاضن ورئيس الدائرة وآخرون.
فعاليات جمعوية بالمنطقة وجهت شكايات مباشرة لكل من والي جهة سوس ماسة ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مطالبة إياهم بالتدخل العاجل والفوري لحل هذا الملف.
محمد بورحيم – بونعمان اقليم تيزنيت

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.