swiss replica watches
الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية ببني ملال ” سأعمل جاهدا على إعطاء هذه المؤسسة نفسا جديدا” – سياسي

الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية ببني ملال ” سأعمل جاهدا على إعطاء هذه المؤسسة نفسا جديدا”

الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية ببني ملال ” سأعمل جاهدا على إعطاء هذه المؤسسة نفسا جديدا”
عبد الصمد صريح
نَظَّمت المحكمة الابتدائية ببني ملال ، الأربعاء 9 نونبر الجاري ، حفل تَنصيب الأُستاذ عبد الحميد البهلول الرّئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية ببني ملال، وذلك بِحُضور كل من والي جهة بني ملال خنيفرة ،والرئيس الاول لمحكمة الاستئناف ببني ملال ،والوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال، ووكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية ببني ملال،وشخصيات قضائية وأمنية ومدنية .
وخِلَال هذا الحفل، دَعَا وكيل الملك إلى تِلَاوة رسالة التَّعيين للرئيس المُنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وبعد ذلك الْتَحَق الرئيس الجديد بالقاعة، وتَناوَل الكلمة التي عبَّر من خلالها عن فخره واعتزازه بالثّقة السامية لجلالة الملك ، وتعيينه رئيسا للمحكمة بناءً على اقتراح المجلس الأعلى للسُّلطة القضائية في دورته الأخيرة.
وأكَّد الأُستاذ عبد الحميد الرئيس المعين على انه سيعمل كل ما في وسعه ليُعطي نفساٍ جديداً وان يكون منفتحاً ومنصتاً لهموم المُتقاضين، وان ألتزم بالحياد في طلبات المُرتفقين وتظَلُّماتهم ، وأبتعد عن التحيز ، مشيراً انه لابد من التكامل بين كل مُكونات العدالة، والهدف من ذلك ان يظل القضاء صرحاً شامخاً يُحقق العدالة لجميع المغاربة .
وأكد الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية ببني ملال خلال الجلسة الرسمية لحفل التنصيب انه لشرف عظيم و فخر كبير ان أحضى بالثقة المولوية لصاحب الجلالة بتعييني رئيسا للمحكمة الابتدائية لبني ملال بناء على اقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية،أن الثقة المولوية السامية التي حظيت بها تجعلني عازما كل العزم وبارادة قوية وتوكيل وعون من الله عز وجل على خدمة العدالة و الوفاء بالأمانة التي تكلفت بها ، و القيام بالمهمة المسندة إلى بكل حزم و امانة ونزاهة حفاظا على استقلال القضاء و هيبته ، كما سأعمل جاهدا على اعطاء هذه المؤسسة نفسا جديدا وجعلها متينة وقوية بسيادة القانون .
وأضاف الأُستاذ عبد الحميد ان الدور الجديد للمسؤول القضائي يتطلب منه أن يكون منفتحا على محيطه وان يحسن الإنصات و الإصغاء إلى هموم المواطن و الى كافة مرتفقي العدالة في حياد تام ، فحياد القاضي أمر أساسي لتطبيق العدالة ،فالقاضي المحايد هو القاضي العادل .
و اختتم كلمته مذكرا ان هذه المسؤولية ليست قصرا على المسؤول القضائي فحسب ،بل هي مسؤولية يتشاطرها الجميع، مسؤولية كل الفاعلين في حقل العدالة ، قضاة و محامون و خبراء و عدول و موثقين و تراجمة و مفوضين قضائيين فالتكامل بين هذه المكونات لاينكره إلا معاند كالجسد الواحد ،فإن سلم فمن سلامة أعضائه و صحتها، وعلى هذا المنوال سيكون عملي و حرصي على ترسيخ هذه المبادئ و القيم ، غايتي المثلى أن يشمخ القضاء و يسمو صرحا لقضاء مستقيل ونزيه .
و وجَّه رئيس المحكمة الابتدائية الجديد شكره لكافة الحاضرين على مشاركتهم في هذا الحفل، مُؤكداً انه سيعمل على تطبيق النَّجاعة القضائية، وزرع الثقة بين المواطنين، مشيراً الى ان بابه سيكون مفتوحاً أمام جميع المرتفقين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*