swiss replica watches
إتهامات بوجود ” تلاعب وفساد” في امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط – سياسي

إتهامات بوجود ” تلاعب وفساد” في امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط

قالت  نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” أنها توصلت بمجموعة من المعطيات والوقائع والشكاوى حول تدخلات سياسية قوية للضغط على الإدارة من أجل إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط  من محتواها التنافسي، وجعلها محطة صورية لتمرير أسماء معينة من “المقربين”.
واكدت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية التابعة للنقابة، في بيان لها، عن قلقها العميق من هذه “الأخبار المتواترة”، والمبنية على عدد من المؤشرات المقلقة الدالة على التوجه القبلي المشار إليه.
وطالبت  الجامعة والي جهة الرباط سلا، للتدخل العاجل قصد ضمان شفافية ومصداقية مباريات الترقي المهني بجماعة الرباط، وتدعيم الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال.
وطالبت بتكوين لجنة مستقلة لتدبير مباريات الكفاءة المهنية، محذرة في ذات الوقت “من أن أي تجاوز أو تمييز في امتحانات الكفاءة المهنية بناء على الزبونية والمحسوبية والولاءات والتدخلات الموجهة، أو العبث بالمساطر المنظمة لها والدفع في اتجاه إعادة انتاج ظروف الترقي المهني لما قبل دستور 2011، لن يمر دون محاسبة بجميع الوسائل التي يضمنها القانون”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*