swiss replica watches
مدراء مواقع إلكترونية يقاطعون إجتماع وزارة الاتصال بجهة الرباط القنيطرة – سياسي

مدراء مواقع إلكترونية يقاطعون إجتماع وزارة الاتصال بجهة الرباط القنيطرة

وزارة الاتصال

قرر مدراء عدة مواقع إكترونية مقاطعة إجتماع دعت اليه المندوبية الجهوية لاتصال بجهة الرباط القنيطرة.
واكد بيان موقع من العشرات من مدراء نشر مواقع الكترونية توجد في وضعية قانونية، مقاطعة اجتماع مندوبية وزارة الاعرج.
وقال البيان مدراء النشر” ان المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة الرباط سلا القنيطرة دعت مدراء عدد من المواقع الالكترونية و ليس كلهم لحضور اجتماع يوم الأربعاء بالمعهد العالي للصحافة و الإعلام.
و نظرا لأن المندوبية الجهوية لوزارة الاتصال، اكتفت بإجراء اتصالات هاتفية بعدد من مدراء النشر و لم توجه دعوة رسمية كما يقتضي ذلك التعامل الإداري.. و انها استثنت مواقع أخرى وفق المعلومات المؤكدة التي نتوفر عليها…
واضاف البيان الذي وقعته ” سياسي” انه نظرا لأن المندوبية الجهوية لم تفصح عن جدول أعمال هذا الاجتماع و أهدافه و مراميه و الذي يأتي في ظرفية تتسم بشبه اجتماع الصحافيين على رفض تنصيب المجلس الوطني للصحافة المطعون في شرعيته الأخلاقية و القانونية.
و اعتبر مدراء النشر، أن المواقع الالكترونية التي توجد في وضعية قانونية سبق لها أن عبرت لوزير الثقافة والاتصال، في لقاءات مباشرة أو من خلال مذكرات كتابية عن رؤيتها لتطوير القطاع و النهوض به و تحسين أوضاع العاملين به من دون أن يأخذ الوزير تلك المقترحات أثناء أعداد مرسوم يتعلق بالدعم العمومي للمقاولات الإعلامية.
ولهذه الاعتبارات قرر مدراء النشر مواقع الكترونية مقاطعة هذا الاجتماع مع الدعوة إلى فتح حوار وطني جاد و مسؤول حول واقع الصحافة الإلكترونية ينتهي إلى خلاصات ملزمة لكل الأطراف بدل الالتفاف على المطالب المشروعة للمقاولات الإعلامية استقبالات بروتوكولية و اجتماعات صورية تريد أن توهم الرأي العام بجدية الوزارة في التعامل مع قضايا الإعلام رغم أنه لم تصدر عنها أية مبادرة ملموسة و عملية في هذا الإطار.
توقيعات:
تيليكسبريس
زنقة 20
كفى بريس
محطة 24
أضواء ميديا
سياسي
دابا أنفو
المحرر بريس
شعب بريس
سكوب
لا روليف
الشرق
ارتيكل 19
زووم بريس
شوارع
…لائحة مفتوحة التوقيعات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*