swiss replica watches
مرض الليشمانيا يصيب عدد من التلاميذ بطاطا – سياسي

مرض الليشمانيا يصيب عدد من التلاميذ بطاطا

على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول ظهور حالات مرض الليشمانيا بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا، ووعيا منها بضرورة التواصل حول هذا الموضوع من أجل تقديم التوضيحات اللازمة، وتنويرا للرأي العام في هذا الشأن، فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، وبعد إجرائها بحثا معمقا باستعانة فريق شكل من أطر من المديرية الجهوية ومن مندوبية وزارة الصحة بإقليم طاطا تؤكد في بلاغ لها توصلت به” سياسي”:

لقد هم البحث مدرسة “إرحالن” التابعة لجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك، يومي الجمعة والسبت 19 و20 أكتوبر 2018، حيث تم أخذ عينات من بعض المرضى المفترض إصابتهم بمرض الليشمانيا الجلدية، وبعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، تأكد لنا إصابة عدد من التلاميذ بهذا المرض.
إثر ذلك تم التكفل بمعالجة جميع الحالات المرضية بالمركز الصحي الحضري مستوى الأول التابع لجماعة أقا، والمركز الصحي القروي مستوى أول بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا.
وبالمناسبة، تؤكد المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة أن كلا من المركز الصحي الحضري والمركز الصحي القروي يتوفران على جميع الأدوية اللازمة لعلاج مثل هذه الحالات، والتي تعطى بالمجان للمرضى بحسب وصفات الأطباء.
بعد ذلك، تمت صياغة مخطط عمل استعجالي من أجل ترقب ومتابعة صحة المواطنات والمواطنين من ساكنة هذه المنطقة، حيث تم تعيين 3 فرق طبية، إلى جانب فريق خاص بالتوعية والتحسيس.
والجدير بالذكر أن المصالح الإقليمية للصحة التابعة لإقليم طاطا لن تدخر جهدا لأجل العمل المتواصل، إلى جانب متدخلين آخرين، من أجل القضاء على أسباب ومخلفات هذا المرض.
وتغتنم المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة هذه المناسبة لتعبر عن دعمها وتنويهها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الصحية وكل العاملين بالقطاع الصحي بالجهة لضمان خدمات صحية وعلاجية للمرضى والمصابين من ساكنة هذه المنطقة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*