swiss replica watches
المريزق يمدد حركة قادمون وقادرون ويؤسس فروع – سياسي

المريزق يمدد حركة قادمون وقادرون ويؤسس فروع

سياسي.كوم /مكناس

تعززت حركة قادمون وقادرون،يوم السبت 11 يونيو 2017 بدار الشباب القدس بفاس، بمولود جديد يحمل إسم “فاس المستقبل”، حيث تم إنتخاب مكتب تنفيذي على رأس قيادته الأستاذ كريم عصارة..

فبعد إقليم تاونات، وفاس، يواصل المريزق المصطفى فتح فروع لحركته داخل جهة فاس مكناس وخارجها، حيث سترى العديد من الأقاليم لجن تحضيرية ستنبثق عنها جمعيات منضوية تحت لواء قادمون وقادرون.

وللتذكير، فإن حركة قادمون وقادرون تهعتبر نفسها جزء من نضج ما وصل إليه المجتمع المدني ويقظة الحركات الاجتماعية، في ضوء وسياق الوقوف على الإكراهات الداخلية والخارجية وفهم تبعاتها وأثرها على استكمال البناء الديمقراطي، على الرغم مما يمكن استحضاره كمعطيات عيانية من قبيل تبني الدولة للعديد من أوراش الإصلاح المهيكلة والمندمجة، والتخلي التدريجي للسلطة المركزية عن بعض اختصاصاتها لفائدة الجهات والجماعات الترابية.

ومن جهة أخرى، يعتبر مؤسس ذات الحركة أن حركته مستعدة استعدادا كاملا للعمل مع كل الفرقاء والفاعلين غير الدولتيين للقيام بالتغيرات الضرورية واللازمة، من أجل جبر الضرر الجماعي، ورد الاعتبار للعديد من المناطق والأقاليم المهمشة.
كما تندرج هذه المبادرة أيضا في مسار المسائلة المتواترة عن مآل الثروة الوطنية في تساوق مع ما سبق لعاهل المملكة أن شدد عليه بمناسبة الذكرى 15 عشر لعيد العرش سنة 2014، والتي تساءل فيها الملك محمد السادس، عن الثروة الوطنية، وعن طرق توزيعها…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*