اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:24 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 3:54 مساءً

جهاز مكافحة الارهاب: انهيار تنظيم الدولة الاسلامية قد يزيد تهديد الارهاب في هولندا

حذر جهاز مكافحة الارهاب الهولندي الاثنين من ان اعدادا متزايدة من الجهاديين قد يعودون الى هولندا في حال انهار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، ما قد يزيد من احتمال تعرض البلاد لهجمات ارهابية.

وقال الجهاز في تقرير “تقييم التهديد الارهابي” الاخير ان “عدد المقاتلين الجهاديين العائدين قد يرتفع في حال انهزمت او انهارت +الخلافة+ عسكريا”.

واضاف ان “زيادة عدد العائدين سيعزز بشكل شبه مؤكد الحركة الجهادية داخل هولندا ويزيد التهديد الذي يمثله هذا التنظيم”.

ويقدر عدد الهولنديين الذين غادروا البلاد للانضمام الى الجهاديين بنحو 270 شخصا، ويعتقد ان نحو 40 جهاديا سابقا عادوا من سوريا والعراق، حيث شارك معظمهم في القتال ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ولا يزال 190 مواطنا هولنديا من بينهم نساء واطفال يزيد عمرهم عن 9 سنوات في سوريا والعراق، بحسب التقرير، بينما قتل 44 اخرون.

واضاف التقرير ان المستوى الحالي من الانذار وهو “التهديد البالغ” من وقوع هجوم ارهابي، لا يزال ساريا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.