اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 - 6:28 مساءً
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 8:30 صباحًا

حزب العدالة والتنمية يحصد أغلبية مقاعد مجالس مقاطعات الدار البيضاء
 


أعلنت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى اليوم  السبت أن حزب العدالة والتنمية تمكن من حصد أغلبية مقاعد مجالس مقاطعات الدار  البيضاء ، خلال الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم الرابع من الشهر الجاري .

وحسب نتائج عملية فرز 90 في المائة من مكاتب التصويت، فقد استطاع الحزب حصد 41  مقعدا على مستوى عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا لوحدها ، إضافة إلى 36  مقعدا  بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، و34 مقعدا بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، و32 مقعدا  بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، و26 مقعدا بعمالة مقاطعات الفداء مرس  السلطان.

كما تصدر الحزب نتائج الاقتراع بعمالة مقاطعة الحي الحسني ب 20 مقعدا، وبكل من  عمالة مقاطعة عين الشق ، وعمالة مقاطعات بن مسيك ب 18 مقعدا في كل منهما.

وفي السياق ذاته حصل حزب التجمع الوطني للأحرار، الحائز على المرتبة الثانية  على مستوى مجلس جماعة مدينة الدار البيضاء، على 17 مقعدا بعمالة مقاطعات مولاي  رشيد ، وعلى 13 مقعدا بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، و8 مقاعد بعمالة مقاطعات  الفداء مرس السلطان.

كما حصل الحزب على 8 مقاعد بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ، والعدد  نفسه بعمالة مقاطعات بن مسيك ، و4 مقاعد بعمالة مقاطعات عين الشق.

أما حزب الاتحاد الدستوري، فحصل على 18 مقعدا بعمالة مقاطعات بن مسيك ، و11  مقعدا بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ، و8 بعمالة مقاطعة عين الشق ، و5 بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ، و4 مقاعد عمالة مقاطعات مولاي رشيد ، ومقعدين  بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.