swiss replica watches
مشاريع INDH بالصخيرات تمارة تساهم في محاربة الفقر وتقليص الفوارق الترابية – سياسي

مشاريع INDH بالصخيرات تمارة تساهم في محاربة الفقر وتقليص الفوارق الترابية

سياسي ــ هشام الفرجي

ساهمت مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات تمارة في تحسين المؤشرات المتعلقة بمحاربة الفقر والهشاشة وتقليص الفوارق الترابية، وذلك بفضل اختيار وانتقاء المشاريع أو على مستوى تنفيذها، وفق دراسة موضوعية هادفة تراعي جميع قواعد الحكامة الجيدة.

وبحسب معطيات حصلت عليها «سياسي.كوم»، فقد شهدت سنتي 2016 و2017 تطورا ملحوظا في عدد المشاريع التي تدخل في إطار الأنشطة المدرة للدخل والتي شكلت نسبة مهمة من مجموع المشاريع المنجزة حيث تم دعم عدد مهم من الجمعيات و التعاونيات العاملة في مجالات ذات صبغة فلاحية، و كذلك في مجالات الصناعة التقليدية و أيضا في مجالات مرتبطة بمحاربة الإقصاء الاجتماعي خصوصا بالنسبة لفئة الشباب العاطل.

وعرفت حالة التقدم المالي لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2017 نسبة التزام بلغت 155.06 في المائة. وتتوزع هذه المشاريع التي يقدر عدد المستفيدين منها ما يفوق 10 آلاف مستفيد ومستفيدة.

وبخصوص برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية برسم سنة 2017، فقد تم تمويل 21 مشروع بتكلفة إجمالية تقدر ب 63.562.000 درهم، حيث تم اقتناء سيارتي إسعاف بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويهم كذلك اقتناء وحدة طبية متنقلة وبناء وتعبيد الطرق وللإشارة.

و من بين المشاريع التي تم انجازها او في طور الانجاز اقتناء 12 حافلة للنقل المدرسي وتسليمها للجماعات الهرهورة ،الصباح ، المنزه، مرس الخير، سيدي يحيى زعير، فضلا عن إقتناء حافلة لنقل الفرق الرياضية بالصخيرات، وإقتناء 3 سيارات إسعاف وتسليمها لجماعات عين عتيق الصخيرات وسيدي يحيى زعير، بالإضافة إلى بناء وتجهيز 21 ملعب رياضي للقرب بالجماعات الترابية عين عتيق، الصباح ، مرس الخير، الصخيرات، عين عودة بكلفة إجمالية تفوق 12 مليون درهم مشروع بناء مركز لمحاربة الإدمان بمدينة تمارة.

كما جرت برمجة مشروع بناء مركز مرضى القصور الكلوي بمدينة تمارة، إضافة إلى مشروع بناء أسواق دائمة لتأهيل الباعة المتجولين بمدينة تمارة وعين عودة، ومشروع تأهيل فضاء رياضي وثقافي متعدد الوسائط بجماعة تمارة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*