اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:30 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 11:05 صباحًا

خاص بالنساء… حتى الحيوانات المنوية ولات كتصيد لمنع الحمل

ابتكر العلماء نوعا جديدا من أساليب منع الحمل على شكل بيوض اصطناعية لزجة وصغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية يمكن أن تكون بديلا عن حبوب منع الحمل التي تتعاطاها النساء.

ويمكن أن تكون هذه البيوض أفضل بديل عن حبوب منع الحمل، لعدم وجود آثار جانبية لها تفضي إلى تقلب المزاج وزيادة الوزن وغيرها من الآثار التي تتسبب بها الحبوب التقليدية التي تتناولها ملايين النساء يوميا منعا للحمل.

وبين ميزات هذه البيوض والتي يطلق عليها “الببتيد ZP2” إمكانية استخدامها في انتقاء أفضل الحيوانات المنوية المستخدمة في عمليات التلقيح الصناعي.

ويدخل في تركيب “الببتيد ZP2” مواد سكرية يتم استخلاصها من الأعشاب البحرية، وتكون مغلفة بنفس المادة الموجودة على السطح الخارجي للبيوض الموجودة عند المرأة، بما يتيح زراعتها في الرحم بحيث تكون بمثابة مصيدة للحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضات الأنثوية الطبيعية.
سياسي.كوم-وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.