اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:27 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 3:47 مساءً

خطير:الارهابيون يتوسعون: جماعة الجزائري بلمختار” تبايع ابوبكر البغدادي

– اعلنت جماعة “المرابطون” الجهادية بزعامة  الجزائري مختار بلمختار الناشطة في منطقة الساحل الافريقي “مبايعتها” لزعيم تنظيم  الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي.

وجاءت المبايعة على لسان عدنان ابو الوليد الصحراوي في تسجيل صوتي بالعربية  بثته مواقع جهادية.

وقال الصحراوي انه “لزوم الجماعة ونبذ الفرقة والاختلاف تعلن جماعة المرابطون  بيعتها لأمير المؤمنين وخليفة المسلمين ابو بكر البغدادي. وندعو كل الجماعات  الجهادية الى مبايعة الخليفة لتوحيد كلمة المسلمين ورص صفوفهم امام اعداء الدين,  كما ندعو كافة المسلمين الى الالتفاف حول دولة الاسلام والدفاع عن الخلافة”.

واكدت وكالة الاخبار الموريتانية الخاصة التي اعتادت نشر بيانات الجهاديين  انها تحققت من ان الصوت في التسجيل هو للصحراوي. لكن وكالة فرانس برس لم تتمكن من  تاكيد ذلك من مصادر اخرى.

وتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق تحول  الى امتياز اختياري في العالم الجهادي جاذبا مقاتلين اجانب ومبايعة مجموعات عدة  بينها جماعة بوكو حرام الناشطة في نيجيريا والدول المجاورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.