اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:22 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 8:34 مساءً

دراسة: الإجهاد والتوتر يقللان الخصوبة ويضعف فرص الحمل

سلطت صحيفة “ديلى ميل” الضوء على دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن النساء اللاتى يتحملن فوق طاقتهن أقل عرضة للحصول على الحمل بنسبة 40%.
وقال الأطباء إن الزوجة السعيدة والتى لا تعانى من أى إجهاد لديها فرصة أكبر فى الحصول على الحمل، حيث إن التوتر والاحتمال فوق الطاقة يؤثر بالسلب على الخصوبة.
ووفقا لبحث أجرته جامعة كنتاكى فى لويسفيل، وجد الباحثون أن النساء اللاتى تعرضن للإجهاد خلال فترة التبويض أقل عرضة للخصوبة بنسبة تتعدى 40%.
ووجد الباحثون أن النساء اللاتى يشعرن بالإجهاد والتوتر معظم أيام السنة هن أقل احتمالاً للحصول على الحمل بنسبة 45% مقارنة بالنساء الأخريات.
وتؤكد النتائج التى نشرت هذا الأسبوع فى مجلة حوليات علم الأوبئة، أن الضغوط يجب النظر إليها بصورة أوسع لتأثيرها على الخصوبة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.