اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 4:08 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 8:39 صباحًا

دراسة: العقاقير المخفضة للكوليسترول يمكن أن تقلل من عدد وفيات مرضى القلب والشرايين

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن العقاقير الخافضة للكوليسترول، التي يطلق عليها أدوية الستاتين يمكن أن تقلل عدد الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتضمنت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة ستانفورد الأمريكية ونشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، فحصا لبيانات أكثر من 500 ألف مريض تتراوح أعمارهم بين 21-84 عاما، ويعانون من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

وتابع الباحثون المرضى لمدة 492 يوما، حيث لاحظوا علاقة عكسية بين كثرة تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول ومعدل الوفيات بين المرضى.

وقال الباحثون، إن العقاقير الخافضة للكوليسترول ساهمت في إنقاذ حياة مرضى القلب من جميع الفئات العمرية.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن أدوية الستاتين، يمكن أن تخفض الوفيات الناجمة عن الإصابة بسرطانات الرئة والثدي والبروستاتا والأمعاء.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.