اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:31 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 8:26 صباحًا

رشيدة طلال .. تغني “نيشان”

أطلقت الفنانة المتميزة رشيدة طلال سينغل غنائي جديد بعنوان “نيشان” على قناتها الخاصة على موقع “يوتوب”، وهو عمل من كلمات وألحان زكريا بقشة وتوزيع موسيقي لحمزة الغازي , أما الإدارة الفنية فمن إشراف صابر فوندة..
عمل رشيدة طلال الجديد، ينضاف إلى رصيد فني متنوع لهذه الفنانة المتميزة يبلغ إلى حدود الآن صاحبة 24 قطعة غنائية متنوعة بين الحسانية والإسبانية والعربية، وضمن مسيرة فنية بدأتها سنة 1997 حين فوزها بلقب “أجمل صوت” ببرنامج “نجوم الغد” بالقناة الثانية “دوزيم”، ثم حصولها سنة 1999 على لقب ثاني أجمل صوت في مهرجان دبي ضمن مواهب عربية بمهرجان دبي للتسوق..
مسيرة فنية متميزة اختيرت فيها رشيدة طلال عضوة في لجنة تحكيم دعم الأغنية المغربية لدى وزارة الثقافة سنة 2014 ولعبت فيها دور بطلة فيلم “دموعك يا فريحة” سنة 2011، وشاركت فيها بالموازاة مع ذلك في العديد من المهرجانات الفنية على الصعيد الوطني والعربي والدولي، على غرار مهرجانات “موازين” والموسيقى الروحية وتيميتار وكناوة واللمة وكازا ميوزيك والفنون الشعبية بمراكش ومهرجان الزعفران بتالوين ومهرجان الرحل لمحاميد الغزلان، إضافة إلى ومهرجان تاموسيدا بالقنيطرة ومهرجان أزوران بالداخلة وموسم أمكار بطانطان ومهرجان الورود بقلعة مكونة.. كما تعتبر رشيدة طلال وجها مألوفا في السهرات الفنية التي تنظمها جولات اتصالات المغرب منذ سنة7 200 وإلى غاية سنة 2015..
ولاجتهادها وتميزها الفني، استحقت رشيدة طلال التتويج والتكريم في العديد من المناسبات والملتقيات الفنية الوطنية، من بينها مهرجان الأغنية الأمازيغية بفاس سنة 2014 ومهرجان اللمة بمارتيل سنة 2013 إضافة إلى تكريمها سنة 2012 ضمن فعليات نسائية في 14 أبريل بالدار البيضاء وضمن المهرجان الوطني الخامس للمرأة المغربية واحتفاء اخر من قبل جمعية الإحسان بكلميم سنة 2008.. أما عربيا، فقد أحيت الفنانة رشيدة طلال مجموعة من الحفلات بكل من العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق، ودوليا حظيت رشيدة باحتفاء خاص من قبل شبكة الجمعيات المغربية بأمريكا سنة 2010، كما أحيت مجموعة من الحفلات في العديد من البلدان الأوربية على غرار إسبانيا وفرنسا وسويسرا والنرويج وبلجيكا وهولندا وألمانيا..
وبعيدا عن اشتغالها الفني، وإيمانا منها بالقضايا الوطنية والقومية والإنسانية فإن رشيدة طلال سبق لها المشاركة في جولة فنية أوروبية تحت شعار “المغرب يحتفل ب 12 قرن”، إضافة إلى جولة فنية لفائدة الأطفال المتخلى عنهم سنتي 2002 و 2003 دون إغفال قيادتها سنة 2012 لوقفة احتجاجية أمام منظمة غوث اللاجئين تضامنا مع المحتجزين في تندوف، ومشاركتها في مسيرة عربية أمام البيت الأبيض لنصرة القدس الشريف..
وتقديرا لجمهودها في المجال الإنساني، فإن الفنانة رشيد طلال اختيرت سفيرة أمل لدى المنظمة الدولية للتسامح ومغاربة العالم سفراء أمل، كما اعتمدت مسؤولة إعلامية وتواصلية في الإطار الثقافي والفني لدى المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.