اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:29 مساءً
أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 6:22 مساءً

روائية فرنسية من اصل مغربي تدافع عن المثلية الجنسية في موقع “360”

وجهت الروائية الفرنسية من اصل مغربي ليلى سليماني الحائزة على جائزة غونكور نداء جديدا لصالح المثليين جنسيا الخميس على موقع الكتروني تدافع فيه عن نفسها نافية ان تكون “مثيرة للمشاكل”.

وكتبت على موقع “Le360” حيث لها مقال اسبوعي “عليك ان تتخيل رجالا ينامون في زنازين السجون المغربية، انهم يفقدون مكانتهم وسمعتهم وكرامتهم بسبب خيارهم الجنسي”.

وكانت سليماني دافعت عن المثليين جنسيا في اعقاب نيلها الجائزة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر عن روايتها “كلمات حلوة” الصادرة عن دار غاليمار.

ودعت عبر اذاعة فرانس انتر المغاربة الى التمرد ضد “قانون من القرون الوسطى”.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.